فتح تدريجي للمساجد في الإمارات اعتبارا من يوم غد الأربعاء


أعلنت الإمارات العربية المتحدة بدء المرحلة الأولى من الفتح التدريجي للمساجد ودور العبادة، اعتبارا من يوم غد الأربعاء .

وقال سيف الظاهري، المتحدث الرسمي في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث إن  فتح المساجد سيكون خلال هذه المرحلة بحد أقصى 30 بالمائة من الطاقة الاستيعابية، فيما سيستمر تعليق صلاة الجمعة حتى إشعار آخر.

وحدد المسؤول الإماراتي شروطا وضوابط يتعين على كل مصلٍ الالتزام بها، وهي: إحضار السجادة الخاصة به، ولا يسمح بتركها في المسجد بعد انتهاء الصلاة، والحرص على الوضوء في المنازل وتعقيم اليدين بشكل مستمر قبل القدوم إلى المساجد، إلى جانب الالتزام بارتداء الكمامة عند الحضور لكل صلاة.

وأكد أن هناك إرشادات وضوابط لدور العبادة من غير المساجد، سيتم تعميمها من خلال الجهات المعنية في الدولة، مشيرا إلى ضرورة تعاون جميع أفراد المجتمع وبخاصة كبار المواطنين والمقيمين، وكذلك الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة، وأصحاب الأمراض المزمنة أو الأمراض التنفسية بعدم الحضور إلى المساجد ودور العبادة خلال هذه الظروف الراهنة حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

كما تحدث عن أهمية عدم حضور الأفراد الذين يقيمون مع أشخاص مخالطين إلى المساجد وهذا ينطبق أيضا على كل من لديه شخص مصاب مقيم معه ويتلقى العلاج إلى أن يتم التأكد من صحته تماماً حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

وقال إنه سيتم بناء على تقييم الوضع الصحي، غلق المساجد ودور العبادة المكتشف فيها أية إصابات أو حالات واتخاذ الاجراءات اللازمة، مشددا على أن الجميع مطالب بالالتزام التام بكافة التدابير الوقائية والتعامل بجدية مع المعلومات والإرشادات الصادرة من الجهات المختصة.

وكانت الامارات قد قررت في منتصف مارس الماضي تعليق الصلاة في المساجد والمصليات ودور العبادة ومرافقها في جميع أنحاء البلاد مؤقتا ، وذلك في إطار لإجراءات الإحترازية والوقائية في مواجهة فيروس “كوفيد 19”.

تاريخ الخبر: 2020-06-30 15:26:16
المصدر: جرائد رقمية في المغرب
التصنيف: سياسة
مستوى الصحة: 49%
الأهمية: 67%

آخر الأخبار حول العالم

صورة النزيل المنتحر التي هزت CHU فاس عصر اليوم

المصدر: جرائد رقمية في المغرب التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2020-07-06 20:25:24
مستوى الصحة: 45% الأهمية: 58%

كورونا في المغرب.. 164 إصابة جديدة بالفيروس و448 حالة شفاء و2 وفيات

المصدر: جرائد رقمية في المغرب التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2020-07-06 20:26:45
مستوى الصحة: 51% الأهمية: 64%

المزيد من الأخبار

مواضيع من موسوعة كشاف

سحابة الكلمات المفتاحية، مما يبحث عنه الزوار في كشاف:

خريطة الأخبار