«شعلة الشرقية» بطلا لمرحلة المجموعات بالدوري النسائي


تمكن فريق شعلة الشرقية من خطف لقب بطل البطولة على مستوى المنطقة الشرقية، وذلك من خلال تغلبه على الفرق المشاركة في دوري كرة القدم للسيدات الأول.

وخاض الفريق ثلاث مباريات، حصد فيها العلامة الكاملة «تسع نقاط» دون أي خسارة، وحقق فريق شعلة الشرقية أول انتصاراته أمام اتحاد النسور بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على نظيره فريق المملكة بهدف نظيف، واختتم انتصاراته باكتساح الدمام يونايتد بنتيجة 20 هدفا دون رد.



بداية المشوار

انطلق فريق شعلة الشرقية في المنطقة الشرقية كأول فريق نسائي لكرة القدم في أحد المساكن التابعة لأرامكو في عام 2006م، بقيادة المدير التنفيذي مرام البتيري، والتي سعت لأن تكرس وقتها في دعم الفريق وتوسعة الفئات العمرية، وذلك من خلال تخصيص فريق فوق سن السادسة عشر، وتحت السادسة عشر، وفريق للناشئين.

أخصائية رياضية

يعد فريق شعلة الشرقية أول فريق نسائي يستعين بأخصائية اجتماعية رياضية إيمان الزهراني، وكان دورها يتمحور حول مساعدة اللاعبات على أدوارهن وأنفسهن أيضا، وتخفيف الضغوطات النفسية وحل المشكلة وتهذيب التصرفات العشوائية، كما أن الأخصائي الاجتماعي له جزء كبير ملموس على الفريق، والمنافسات الرياضية عامة، من المستحيل أن يكون هنالك فريق صعد إلى القمة دون أخصائي اجتماعي أو دكتور نفسي رياضي.

أخصائية علاجية

كما حرص فريق شعلة الشرقية على وجود أخصائية علاجية للفريق في الذوادي، والتي تعد إضافة مهمة ومميزة، إذ تلعب دورا كبيرا مع اللاعبات بكل المراحل (قبل، أثناء، وبعد الموسم)، فدور الأخصائي يتضمن التشخيص، التقييم، تقديم العلاج، والتأهيل للإصابات وتصميم برامج للوقاية من الإصابات، وتحسين اللياقة والأداء.

كوادر أجنبية

يضم الفريق كوادر أجنبية من مختلف الجنسيات وهن، المدير اللوجسيتي للفريق ولاعبة الفريق كارينا تشابا، وفيرونيكا كيسوفا، زوجة لاعب الاتفاق فيليب كيش، أيضا حارسة المرمى فيكتوريا هاررود، ومدربة اللياقة البدنية إيلويسي.

تدريب الحراس

استقطب فريق شعلة الشرقية مدرب الحراس المدرب الأولمبي محمد الخلفان، والذي يعد أحد الأسماء البارزة في تدريب الحراس، إذ سبق له أن درب في نادي النهضة بمدينة الدمام.

الحراسة دفاع

وبرز أيضا اسم ياسمين الجريفاني، حارسة المرمى والتي لعبت دورا مهما في استقرار أداء الفريق خلال هذه المرحلة.
تاريخ الخبر: 2020-11-27 00:30:45
المصدر: صحيفة اليوم - السعودية
التصنيف: مجتمع
مستوى الصحة: 40%
الأهمية: 39%

آخر الأخبار حول العالم

'يوم غضب' في جندوبة

المصدر: أم تونيزيا - تونس التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2021-01-28 11:33:24
مستوى الصحة: 33% الأهمية: 41%

‫مدنين : تسجيل حالتي وفاة و150 اصابة جديدة بفيروس كورونا

المصدر: جوهرة أف أم - تونس التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2021-01-28 11:33:18
مستوى الصحة: 45% الأهمية: 48%

«البترول الوطنية» تفتتح محطة وقود متنقلة جديدة في جسر جابر

المصدر: الراي - الكويت التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2021-01-28 11:34:05
مستوى الصحة: 55% الأهمية: 63%

المزيد من الأخبار

مواضيع من موسوعة كشاف

سحابة الكلمات المفتاحية، مما يبحث عنه الزوار في كشاف:

ما هو كشاف؟