10 صور ترصد تنفيذ كوبري السويس بمشروع القطار الكهربائي «LRT»


تواصل وزارة النقل أعمال تنفيذ كوبري السويس بمشروع القطار الكهربائي LRT (السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان).


وكان وزير النقل كامل الوزير، قد شهد اليوم الأربعاء، توقيع عقد إدارة وتشغيل وصيانة القطار الكهربائي LRT  (عدلي منصور – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان) وذلك بحضور السفير الفرنسي لدى مصر ستيفان روماتيه، وقيادات وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق. 


ووقع العقد من الجانب المصري الدكتور عصام والي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، ومن الجانب الفرنسي لورانس باتل رئيس المجلس التنفيذي لشركة   RATP DEV  الفرنسية. 

 

اقرأ أيضا| 


ومشروع القطار الكهربائي يبلغ طوله 90 كم وعدد 16 محطة، وينطلق من محطة عدلى منصور ثم يمتد موازياً لطريق (القاهرة –الإسماعيلية) الصحراوي إلي مدينة بدر ، ثم يتفرع شمالاً بعدها حتى مدينة العاشر من رمضان وجنوباً إلى العاصمة الادارية الجديدة ليمتد إلى المدينة الرياضية العالمية، ويتم تنفيذه على ثلاث مراحل الأولى من محطة عدلي منصور وحتى محطة العاصمة (1) بعدد 11 محطة سطحية، والثانية من بعد محطة العاصمة(1) حتي محطة العاصمة (2) "مدينة الفنون والثقافة" بعدد 1 محطة سطحية (محطة الفنون والثقافة) و الثالثة جنوباً  بعدد 4 محطات "3 علوية +1سطحية" (محطات العاصمة الإدارية 3 - القيادة الإستراتيجية - المدينة الرياضية – المحطة المركزية للتبادل مع القطار السريع).


وتم الإنتهاء من معظم الأعمال الإنشائية بالمشروع، ويجري حاليا تنفيذ أعمال التشطيبات وأعمال السكة تمهيداً للبدء في تنفيذ أعمال الإشارات، ومن المخطط بدء أعمال التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي في أغسطس 2021 ليتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في إحتفالات أكتوبر 2021. 


ويمثل القطار الكهربائي مثابة شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة، وتخدم المدن الجديدة بشرق القاهرة وهي: (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة). 


ويحقق القطار الكهربائي الإنتقال السريع والأمن بالقاهرة تنفيذاً للخطة التوسعية التى تنتهجها الدولة في مشروعات النقل بالجر الكهربائي والذي يتم تنفيذه في مصر للمرة الأولى، وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية للمشروع حوالي 79%. 


فيما يتم الإعتماد على العمالة المصرية بنسبة 95% مما سيسهل عملية نقل الخبرات إلى الفنيين والمهندسين والعمال في هذا المجال للإستفادة منهم في تشغيل المشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها من خلال خطتها الطموحة لتطوير قطاع النقل الحضري داخل القاهرة الكبري والاسكندرية والمحافظات الأخرى، وحيث يأتي النقل السككي بالجر الكهربائي على رأسها لانها وسائل آمنة وصديقة للبيئة.

تاريخ الخبر: 2021-03-03 22:14:23
المصدر: بوابة أخبار اليوم - مصر
التصنيف: سياسة
مستوى الصحة: 59%
الأهمية: 66%

آخر الأخبار حول العالم

‫مفتي الجمهورية التونسية يتلقّى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

المصدر: جوهرة أف أم - تونس التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2021-04-14 14:33:14
مستوى الصحة: 35% الأهمية: 35%

‫نفاد وجبات الإفطار في 3 مطاعم جامعية في أول يوم من شهر رمضان

المصدر: جوهرة أف أم - تونس التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2021-04-14 14:33:16
مستوى الصحة: 34% الأهمية: 36%

بينما تنغلق تجاهها تونس.. تركيا تنفذ استثمارات ضخمة في الجزائر

المصدر: أم تونيزيا - تونس التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2021-04-14 14:33:25
مستوى الصحة: 45% الأهمية: 46%

‫الكاف: تسجيل 3 حالات وفاة و74 إصابة جديدة بكورونا

المصدر: جوهرة أف أم - تونس التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2021-04-14 14:33:18
مستوى الصحة: 43% الأهمية: 48%

المزيد من الأخبار

مواضيع من موسوعة كشاف

سحابة الكلمات المفتاحية، مما يبحث عنه الزوار في كشاف:

ما هو كشاف؟