‫القصرين: تسجيل 586 إصابة مؤكدة بالوباء في الوسطين المدرسي والجامعي منذ بداية الجائحة


بلغت حصيلة الاصابات بوباء "كورونا" في الوسطين المدرسي والجامعي بولاية القصرين منذ بداية الموسم الدراسي الحالي إلى حدود اليوم الأربعاء، 586 إصابة مؤكدة منها 479 حالة شفاء، وفق رئيسة مصلحة الطب المدرسي والجامعي بالقصرين دلال محمدي.

ولاحظت محمدي، أن الحالات الايجابية في الوسطين المدرسي والجامعي شهدت خلال الفترة المنقضية من شهر أفريل الجاري ارتفاعا مقارنة بالفترات السابقة، حيث تم رصد 35 إصابة جديدة في صفوف تلاميذ موزعين على كل من معاهد القصرين، وتالة، وحيدرة، وحاسي الفريدن وسبيطلة، و40 إصابة جديدة أخرى في صفوف اطارات تربوية موزعين على مختلف المؤسسات التربوية بالولاية.
وأضافت أنه تم كذلك رصد 16 إصابة جديدة في صفوف طلبة مقيمين بالمبيت الجامعي بسبيطلة، مرجعة هذا الإرتفاع في الوسطين المدرسي والجامعي إلى عدم الإلتزام بمقتضيات البروتوكول الصحي وغياب التقيد بقواعد حفظ الصحة.
وأشارت إلى أن مجمل الإصابات الجديدة المذكورة تمثّل حالات متفرقة ولا يمكن اعتبارها بؤرة بإستثناء الحالات المسجلة بالمبيت الجامعي بسبيطلة و المدرسة الإبتدائية الغابات 2 بسبيطلة.
وكانت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس" كورونا " قد قررت الأحد المنقضي غلق كل من المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات والحي الجامعي و المبيت الجامعي بسبيطلة، وذلك لمدة 04 أيام بداية من يوم الأحد المنقضي إلى حدود اليوم الأربعاء على أن تُستأنف الدروس يوم غدّ الخميس وذلك عقب تسجيل عدد من التحاليل الإيجابية لدى الطلبة المقيمين بالمبيت الجامعي بسبيطلة.
وقرّرت اللجنة كذلك تكليف خلايا متابعة بالمؤسسات الجامعية المذكورة تحت إشراف مديريها للقيام بحملات تعقيم شاملة ومراقبة إحترام البروتوكولات الصحية، وتوفير وسائل الحماية الفردية، ومقتضيات التباعد الجسدي.

وات
تاريخ الخبر: 2021-04-14 13:33:26
المصدر: جوهرة أف أم - تونس
التصنيف: مجتمع
مستوى الصحة: 39%
الأهمية: 44%

آخر الأخبار حول العالم

المملكة تشارك دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للتمريض

المصدر: صحيفة اليوم - السعودية التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2021-05-12 16:32:02
مستوى الصحة: 30% الأهمية: 48%

المزيد من الأخبار

مواضيع من موسوعة كشاف

سحابة الكلمات المفتاحية، مما يبحث عنه الزوار في كشاف:

ما هو كشاف؟