السند: انخفاض طفيف في متوسط نسب إشغال العناية المركزة


أكد الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أن «حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا عالميا تقارب المليون حالة يوميا، وخلال 15 يوما سجل العالم أكثر من 12 مليون إصابة وأكثر من 190 ألف حالة وفاة، ولا تزال الجهود العالمية تنصب في تصنيع وإنتاج اللقاحات والتي تواجه زيادة الطلب وقلة الإمداد».

وأضاف السند في المؤتمر الدوري لوزارة الصحة حول تطورات «كورونا»، أن هناك «انخفاضا طفيفا في متوسط نسب إشغال العناية المركزة إلا أنها مازالت ضمن النطاق المرتفع، وثبات نسبي في متوسط نسب إشغال أجنحة كوفيد-19 والتي لاتزال كذلك ضمن الإطار العالي، وذلك في سائر المؤسسات العلاجية التابعة لوزارة الصحة».

سمو الأمير يعزي الرئيس الجزائري بضحايا فيضانات ولاية المدية
مركز التواصل الحكومي: غير صحيح.. صدور أي قرار بإلغاء التطعيم للمسافرين

وقال السند «هناك بوادر انخفاض في نسب الحالات الإيجابية من المسوحات الميدانية العشوائية والتي تجرى في جميع محافظات البلاد، وخلال الشهر الماضي سجلت محافظة حولي النسبة الأعلى للمسوحات الإيجابية تلتها محافظة الجهراء ثم الفروانية ثم الأحمدي وأخيرا العاصمة».

وأكد السند «أظهرت البيانات انخفاضا في دخول شريحة من تفوق أعمارهم على الـ 65 سنة إلى العناية المركزة في شهري مارس وأبريل، لاسيما بعد مرور أكثر من أربعة أشهر على حملة تطعيم كوفيد-19، والانتهاء من تطعيم جميع المواطنين والمقيمين المسجلين من فئة كبار السن».

وقال إنه تم «تطعيم أكثر من 34758 موظف ممن لديهم تواصل مباشر مع الجمهور، وذلك عبر خدمة الوحدات المتنقلة التي تقدمها وزارة الصحة، وشملت موظفي عدة جهات كالجمعيات التعاونية والأسواق الموازية والمساجد والقطاع المصرفي ودور السينما والشركات المصنعة للمواد الغذائية ودور السينما».

وشدد السند على أن «الوضع الوبائي مازال يستلزم الحيطة والحذر، وأن استقرار الوضع مرهون بمدى مداومة تطبيق إجراءات الوقاية على المؤسسات والأفراد، وضرورة الحرص على الشباب والأطفال ممن لا ينطبق عليهم شروط التطعيم في الوقت الحالي، ونكرر الحذر من التجمعات غير الآمنة».

وأكد «ضرورة العمل بكافة إجراءات الوقاية في المساجد، كتغطية الفم والأنف، والمحافظة على مسافات آمنة بين المصلين، وإحضار السجادة الخاصة لكل مصلي، ومراعاة ملازمة المنزل في حال الشعور ببوادر الأعراض التنفسية أو ارتفاع في درجات الحرارة».

تاريخ الخبر: 2021-05-04 20:34:15
المصدر: الراي - الكويت
التصنيف: مجتمع
مستوى الصحة: 50%
الأهمية: 55%

آخر الأخبار حول العالم

‫رئيس الحكومة : 5 آلاف قرض دون فائدة لهذه الفئة

المصدر: جوهرة أف أم - تونس التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2021-05-12 17:33:26
مستوى الصحة: 44% الأهمية: 38%

سعيّد يتبادل التهاني بالعيد مع عدد من القادة العرب

المصدر: راديو موزاييك - تونس التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2021-05-12 17:33:38
مستوى الصحة: 48% الأهمية: 52%

‫ الغنوشي يدعو إلى اطلاق حملة تبرعات دولية لدعم الشعب الفلسطيني

المصدر: جوهرة أف أم - تونس التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2021-05-12 17:33:29
مستوى الصحة: 35% الأهمية: 45%

«الزراعة» تضع مصائد لصيد «حصني» المقابر

المصدر: الراي - الكويت التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2021-05-12 17:34:17
مستوى الصحة: 48% الأهمية: 56%

المزيد من الأخبار

مواضيع من موسوعة كشاف

سحابة الكلمات المفتاحية، مما يبحث عنه الزوار في كشاف:

ما هو كشاف؟