"سابك" تُعلن بدء مرحلة التحضير للتشغيل التجريبي للمشروع المشترك مع "إكسون موبيل" على ساحل الخليج الأمريكي

شعار الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"


أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، بدء مرحلة التحضير للتشغيل التجريبي للمشروع المشترك للصناعات البتروكيماوية مع شركة "إكسون موبيل"، في ساحل الخليج الأمريكي. 

 

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، اليوم، إن المشروع يتضمن إقامة وحدة لإنتاج الإيثيلين بطاقة إنتاجية سنوية تقدر بـ 1.8 مليون طن والذي سيتم استخدامه لتغذية وحدتين لإنتاج البولي إيثيلين وأخرى لإنتاج مونو إيثيلين جلايكول. 

 

وتوقعت، أن يكون لهذا المشروع أثر إيجابي على القوائم المالية الموحدة، مبينة أن الأثر المالي سينعكس على نتائج الشركة بعد اكتمال المشروع والبدء في التشغيل التجاري والذي سيعلن عنه في حينه. 

 

وبينت أن هذا المشروع يدعم استراتيجية الشركة التوسعية وتنويع مصادر مواد اللقيم، وتعزيز حضورها في مجال صناعة البتروكيماويات في أمريكا الشمالية عبر مجموعة واسعة من المنتجات. 

 

وحسب البيانات المتاحة على "أرقام"، توصلت" سابك" في مايو 2018، مع شركة إكسون موبيل الخليج الأمريكي للاستثمار وهي شركة تابعة مملوكة لشركة إكسون موبيل، إلى قرار لإنشاء مشروع مشترك للصناعات البتروكيماوية في ساحل الخليج الأمريكي، بناء على جدوى دراسة المشروع الاقتصادية، والذي تم إعلان دراسته في أبريل 2017، بتكلفة إجمالية تبلغ 7.3 مليار دولار (ما يعادل 27.4 مليار ريال). 

 

وأعلنت الشركة في يونيو 2019، حصولها على جميع الموافقات النظامية اللازمة بما فيها التصاريح البيئية لإقامة المشروع. 

تاريخ الخبر: 2021-09-19 07:33:14
المصدر: أرقام - الإمارات
التصنيف: إقتصاد
مستوى الصحة: 45%
الأهمية: 44%

آخر الأخبار حول العالم

المزيد من الأخبار

مواضيع من موسوعة كشاف

تابعني على