حفل لإعلان جوائز مسابقة “نحو حياة أفضل” بالمركز الكاثوليكي الجمعة القادم


ينظم المركز الكاثوليكي المصري للسينما والمجلس العالمي للتسامح والسلام حفل يوم الجمعة الموافق ٢٤ سبتمبر لتوزيع جوائز وتكريمات الدورة الأولى لمسابقة الأفلام القصيرة ” نحو حياة أفضل”.

هذا وستقوم الإعلامية المتميزة لميس سلامة بتقديم الحفل على المسرح، كما سيتم نقله على الهواء مباشرة على قناة سات ٧ الفضائية.

وقد قررت اللجنة العُليا للمسابقة والتي تشكّلت برئاسة الأب بطرس دانيال ومعالي أحمد الجروان وعضوية الأستاذين مجدي سامي وميشيل ماهر، تكريم بعض رموز الفن المصري، حيث سيتم تكريم الفنانة القديرة لبلبة والمخرج القدير مجدي أبو عميرة والفنان القدير أشرف عبد الباقي.

يذكر أن لجنة تحكيم المسابقة تشكّلت برئاسة مدير التصوير السينمائي كمال عبد العزيز رئيس المركز القومي للسينما سابقاً، وعضوية كلاً من رئيس أكاديمية الفنون وأستاذ المونتاچ بالمعهد العالي للسينما أ.د. غادة جُبارة والفنانة القديرة لقاء الخميسي والفنانة القديرة چومانا مراد والمخرج السينمائي سعد هنداوي.

وكان معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام قد وقّع مذكرة تفاهم مع الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما، لتشجيع الطاقات الشبابية على الإبداع وإعلاء قيم التسامح والسلام في المجتمع، وكانت هذه المسابقة هي أولى ثمار هذا التعاون.

تم الإعلان عن المسابقة منذ شهر يونية الماضي، وكان موعد تقديم الأفلام خلال الفترة من ١٠ يوليو وحتى ٢٨ أغسطس ٢٠٢١. وكانت لجنة الاختيار والمشاهدة قد اجتمعت على مدار ثلاث أيام في وقت سابق لتحديد الأفلام التي ستشارك بالمسابقة والتي ينطبق عليها الشروط من حيث الموضوع والتوقيت المحدد للأفلام، حيث اختارت اللجنة ٢٠ فيلماً للاشتراك بالمسابقة من إجمالي ٣٧ فيلماً قصيراً تم تقديمها للمسابقة.

وقد استقرت لجنة التحكيم الأفلام المشاركة على النتيجة النهائية والتي سيتم الإعلان عنها خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام بمشيئة الله تعالى في تمام السابعة مساء يوم الجمعة الموافق ٢٤ سبتمبر ٢٠٢١ بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.

وقرر معالي أحمد الجروان منح جوائز قدرها ٢٥٠٠٠ جنيهاً للمركز الأول، و١٥٠٠٠ جنيهاً للمركز الثاني، و١٠٠٠٠ جنيهاً للمركز الثالث لتشجيع الشباب على إنتاج المزيد من الأعمال الهادفة.

تاريخ الخبر: 2021-09-22 20:47:20
المصدر: وطنى - مصر
التصنيف: غير مصنف
مستوى الصحة: 55%
الأهمية: 53%

آخر الأخبار حول العالم

تعليق رسمي مفاجيء على ضجة فيلم «ريش»

المصدر: المصريون - مصر التصنيف: غير مصنف
تاريخ الخبر: 2021-10-21 15:59:04
مستوى الصحة: 46% الأهمية: 61%

زياش يُواجه شبح العطالة مع تشيلسي والميركاتو الشتوي طوق نجاته

المصدر: تيل كيل عربي - المغرب التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-10-21 15:59:36
مستوى الصحة: 50% الأهمية: 70%

وزير الخارجية يؤكد ضرورة إجراء الانتخابات الليبية فى 24 ديسمبر المقبل

المصدر: اليوم السابع - مصر التصنيف: غير مصنف
تاريخ الخبر: 2021-10-21 16:06:52
مستوى الصحة: 36% الأهمية: 39%

الرابعة خلال أسبوع.. إثيوبيا تنفذ ضربة جوية على عاصمة تيغراي

المصدر: العربية - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-10-21 15:59:20
مستوى الصحة: 93% الأهمية: 86%

المزيد من الأخبار

مواضيع من موسوعة كشاف

تابعني على