زواج المثليين في بويبلا

عودة للموسوعة
الأوضاع القانونية لزواج المثليين
  1. يتم عقده في هولندا، ويضم ذلك أيضا بونير وسينت أوستاتيوس وسابا ولا يتم عقده في أروبا وكوراساووسينت مارتن
  2. يتم عقده والاعتراف به في 18 ولاية ومدينة مكسيكو، ويتم الإعتراف به في الولايات الأخرى لما يتم عقده في الولايات التي قننت زواج المثليين
  3. يتم عقده في نيوزيلندا، ولا يتم عقده ولا الإعتراف به في توابع نييوي، توكيلاووجزر كوك
  4. لم يدخل حيز التطبيق بعد في جميع من أيرلندا الشمالية وسارك، تم الحكم بإصدار تشريع مشابه للزواج كالشراكة المدنية في جزر كايمان. لا يتم عقده ولا الاعتراف به فيخمسة من 14 إقليما من أنطقيم ما وراء البحار البريطانية (وهي أنغويلا، مونتسرات، جزر توركس وكايكوس، جزر كايمان، جزر العذراء البريطانية)
  5. لايتم عقده ولا الإعتراف به في ساموا الأمريكية وعديد الأمم القبلية الأمريكية الأصلية.
  6. درجة الاعتراف غير معروفة. لا توجد حالات عملية حتى الآن.
  7. يقتصر على حقوق الإقامة للأزواج الأجانب لمواطني الاتحاد الأوروبي
  8. الوصي القانوني (على الصعيد الوطني)، وحقوق الإقامة للأزواج الأجانب المقيمين بصورة قانونية (هونغ كونغ، بكين)
  9. يقتصر على أزواج وشركاء الدبلوماسيين الأجانب

* لم يدخل حيز التطبيق، ولكن سيصبح زواج المثليين قانونيا بعد موعد نهائي أوتوماتيكي وضعته محكمة ما

بوابة مثلية جنسية

أصبح زواج المثليين قانونيا في الولاية المكسيكية بويبلا، بعد صدور حكم في 1 أغسطس 2017 من قبل محكمة العدل العليا في الأمة بإلغاء المادة 300 من القانون المدني، التي تحد الزواج بين رجل وامرأة واحدة والمادة 294، التي تنص على حتى الزواج قائم فقط لغرض الإنجاب. ألغت محكمة العدل العليا في الأمة كذلك شرط الحصول على أمر قضائي من أجل عقد زواج المثليين في الولاية، متوافقة مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان (بالإسبانية: Comisión Nacional de los Derechos Humanos)‏ حتى القانون المدني ينتهك تقرير المصير للمواطنين المثليين. تم نشر الحكم رسميًا في المجلة الرسمية للاتحاد في 16 فبراير 2018.

تاريخ

الاعتراف القانوني بالعلاقات المثلية في ولايات المكسيك
  يتم عقد زواج المثليين*
  يتم عقد الاتحاد المدني، زواج المثليين عبر الأمر القضائي فقط
  لا يتم عقد زواج المثليين (عدا عبر أمر قضائي) على الرغم من حكم المحكمة العليا للعدل في الأمة
  زواج المثليين عبر أمر قضائي أوالسفر خارج الولاية
*التشريعات ليست متساوية في جميع الولايات. انظر التفاصيل.

التشريعات

فيسبعة ديسمبر 2006، تم اقتراح مشروع قانون اتحاد مدني مماثل لمشروع قانون مدينة مكسيكوفي بويبلا، لكنه قابل معارضة وانتقادات شديدة من نواب الحزب الثوري المؤسساتي وحزب العمل الوطني، الذين أعربوا ذلك " في الأسرة التقليدية هي النموذج الاجتماعي الوحيد، ولا يمكن حتى تكون هناك نموذج آخر ". في 15 مارس 2011، تم اقتراح مشروع قانون باسم قانون مجتمعات التعايش" (بالإسبانية: Ley de Sociedades de Convivencia) مرة أخرى. بعد خمسة إعادات في السنوات التالية، فيثمانية يونيو2014، تم تأجيل مناقشة مشروع القانون حتى جلسة لاحقة. في 29 سبتمبر 2014، أعرب الكونغرس أنه لن تكون هناك مناقشة في تلك الدورة التشريعي.

فيسبعة مارس 2013، قدمت مجموعة من النشطاء إلى كونغرس بويبلا اقتراحًا بعنوان "قانون أغنيس توريس"، يهدف إلى تعديل المواد 831 و931 و932 و935 من القانون المدني لبويبلا والمادة 751 من قانون الإجراءات المدنية للسماح بوثائق الهوية القانونية التي تتوافق مع الجنس/الهوية الجندرية حسب الاختيار الشخصي وحماية المواطنين من مجتمع الميم من التمييز. فيثمانية نوفمبر 2014، نظمت مسيرة من قبل الناشطين والمؤيدين، وحثت الكونغرس على إصدار قانون لحماية الهوية الجندرية والموافقة على زواج المثليين.

رفض الكونغرس مشروع قانون للاتحاد المدني في ديسمبر 2014. أعرب حزب الثورة الديمقراطية، الذي أيد مشروع القانون، عن نيته إعادة تقديم مشروع القانون في عام 2015. في 11 يونيو2015، قدم نائب رئيس حزب الثورة الديمقراطية مشروع قانون زواج المثليين بدلاً من ذلك مستشهداً بأحكام المحكمة العليا لصالح الأزواج المثليين الراغبين في الزواج. في 18 يونيو2015، أُعلن أنه سيتم مراجعة اقتراح الزواج في أكتوبر 2015، مما يمنح النواب الوقت الكافي للتعهد على الاقتراح قبل تقديمه للمناقشة فيه. في يونيو2016، أعرب نواب كونغرس بويبلا أنهم لن يتعاملوا مع قضية زواج المثليين حتى تصدر المحكمة العليا المكسيكية قرارًا بعدم الدستورية في أوائل شهر مايو(انظر أدناه).

في أكتوبر 2018، قدم نائب رئيس الحزب الثوري المؤسساتي روكيوغارسيا أولميدا مشروع قانون للكونغرس يسعى إلى تدوين زواج المثليين في القانون المدني بالولاية.

الأوامر القضائية

أدى قرار المحكمة العليا في المكسيك في 12 يونيو2015 إلى صدور حكم قضائي بأن حظر الولاية لزواج المثليين غير دستوري. يعتبر حكم المحكمة "أطروحة فقهية" ولا يبطل أي قوانين للولاية، مما يعني حتى الأزواج المثليين الذين حرموا من الحق في الزواج لا يزال يتعين عليهم طلب أوامر فردية. وحد الحكم الإجراءات الخاصة بالقضاة والمحاكم في جميع أنحاء المكسيك، للموافقة على جميع طلبات زواج المثليين وجعل الموافقة إلزامية.

مُنحت قضية اعتراف بزواج المثليين مهمة عبر أمر قضائي في 29 يناير 2014. حمل زوجان مثليان تزوجا في عام 2012 في مدينة مكسيكو، أمر قضائي ضد المعهد المكسيكي للضمان الاجتماعي بعد حتى رفض تسجيل أحد الزوجين كشريك للفوائد. في حكم تاريخي، قضت المحكمة العليا بأن المعهد المكسيكي للضمان الاجتماعي مطالب بالاعتراف بزواج المثليين.

بدأت جميع من منظمات المساواة في الزواج المكسيك، ومرصد المواطنين للحقوق الجنسية والإنجابية، و"إل تالر أ سي" في جمع التواقيع للحصول على أمر قضائي جماعي في بويبلا في أوائل أكتوبر 2014 مع خطط لتقديم الطلب في 12 أكتوبر. في 15 أكتوبر 2014، تم التأكيد على حتى أمرًا جماعيًا لتشريع زواج المثليين قد قدمه 36 شخصًا من جميع أنحاء الولاية على أمل الحصول على الحق في زواج المثليين وإعلان المادتين 294 و297 من القانون المدني غير دستوريتين. في مارس 2015، ظهرت تقارير تفيد بأن القاضي لم يحكم على الأزواج مستشهدين بمتطلبات المدعين "لإثبات المثلية الجنسية". انتقد النشطاء هذا باعتباره تكتيك تأخير، وناشدوا جميع من المحكمة المحلية والمحكمة العليا المكسيكية. فيخمسة مايو2016، قضت المحكمة العليا المكسيكية بأن المادتين 294 و297 من القانون المدني لبويبلا غير دستوريتين. في 1 يونيو2016، أيدت الغرفة الأولى للمحكمة العليا المكسيكية أمرا قضائيا ل30 شخصًا مثليًا طعنوا في المادتين 294 و297 من القانون المدني للولاية.

في نوفمبر 2014، تقدم زوجتان مثليتان بطلب للحصول على أمر قضائي وحكم بالسماح لهما بالزواج. استأنفت الولاية القرار. فيعشرة يوليو2015، أيدت محكمة الاستئناف الحكم لصالح الزوجين. عقد حفل زفافهما، الذي كان أول حالة لزواج المثليين في ولاية بويبلا، في 1 أغسطس 2015. عُقدت خامس حالة زواج المثليين في الولاية في مارس 2017 في تيبيكا.

سان بيدروتشولولا

في سبتمبر/أيلول 2016، أعرب مسؤولون من بلدية سان بيدروتشولولا حتى أي زوجين مثليان يرغبان في الزواج في البلدية قد يعملان ذلك دون الحاجة إلى أمر قضائي، مشيرين إلى الفقه القانوني الذي أنشأته محكمة العدل العليا في الأمة في يونيو2015.

إجراء عدم الدستورية (2016/2017)

أبطلت محكمة العدل العليا في الأمة حظر زواج المثليين في بويبلا في عام 2017، مما جاز بعقده في الولاية.

في 27 أبريل 2016، تم حمل دعوى عدم الدستورية أمام المحكمة العليا المكسيكية. سعت هذه الدعوى لتشريع زواج المثليين في بويبلا بالكامل، على غرار ما وقع في ولايتي تشياباس وخاليسكو. ومع ذلك، لا يجوز حمل نادىوى عدم الدستورية في المكسيك إلا ضد قانون معين خلال فترة 30 يومًا بعد دخوله حيز التطبيق. في هذه الحالة، قام كونغرس بويبلا بتعديل قوانين الزواج الخاصة به، لكنه هجر أحكامًا تحظر زواج المثليين. هذا مؤهل لاتخاذ إجراء غير دستوري، قدمته منظمات المثليين بسرعة.

في 1 أغسطس 2017، قضت المحكمة العليا المكسيكية بأن المادة 300 من القانون المدني، التي تحد الزواج بين رجل وامرأة واحدة فقط، والمادة 294، التي تنص على حتى الزواج كان موجود فقط لأغراض الإنجاب، غير دستورية. في أواخر يناير 2018، وبعد محاولات متعددة من الكونغرس لتأجيل سن الحكم، أعرب السجل المدني أنه سيلتزم بالقرار، متجاوزًا سلطة الكونغرس. كما اتى إعلان السجل المدني في أعقاب قرار محكمة البلدان الأمريكية لحقوق الإنسان، والذي ينص على حتى الدول المسقطة على الاتفاقية الأمريكية لحقوق الإنسان يجب حتى تقنن زواج المثليين. صادقت المكسيك على الاتفاقية. ولج الحكم رسميًا في 16 فبراير 2018 ، بعد نشره في الجريدة الرسمية للاتحاد.

أكد مسؤولوبويبلا أنه يسمح بتبني المثليين للأطفال.

الرأي العام

وجد استطلاع للرأي عام 2017 أجرته مؤسسة مجلس الاتصالات الاستراتيجية حتى 48.5% من سكان بويبلا يؤيدون زواج المثليين. كان 48% يعارضون ذلك.

وفقًا لمسح أجرته في عام 2018 أجراه المعهد الوطني للإحصاء والجغرافيا، عارض 37% من سكان بويبلا زواج المثليين.

انظر أيضا

  • زواج المثليين في المكسيك
  • حقوق المثليين في المكسيك

المراجع

  1. "SCJN aprueba matrimonio igualitario en Puebla" (باللغة الإسبانية). Puebla City, Mexico: Publimetro. 1 August 2017. مؤرشف من الأصل في 12 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 01 أغسطس 2017.
  2. ^ "SCJN avala los matrimonios homosexuales en Puebla" (باللغة الإسبانية). Mexico: Noticias MVS. 1 August 2017. مؤرشف من الأصل في 01 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 01 أغسطس 2017.
  3. ^ "SCJN avala el matrimonio igualitario en Puebla" (باللغة الإسبانية). Mexico: SDPnoticias. 1 August 2017. مؤرشف من الأصل في 01 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 01 أغسطس 2017.
  4. ^ "Corte abre puerta a martimonios gay en Puebla" (باللغة الإسبانية). Mexico City, Mexico: El Universal (Mexico City). 1 August 2017. مؤرشف من الأصل في 01 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 01 أغسطس 2017.
  5. (بالإسبانية) SENTENCIA dictada por el Tribunal Pleno de la Suprema Corte de Justicia de la Nación en la Acción de Inconstitucionalidad 29/2016, así como los Votos Concurrentes formulados por los Ministros Jorge Mario Pardo Rebolledo, Arturo Zaldívar Lelo de Larrea y Alfredo Gutiérrez Ortiz Mena. نسخة محفوظةتسعة يونيو2019 على مسقط واي باك مشين.
  6. ^ Alejrandro Velázquez (27 January 2007). "Más estados van por Ley de Convivencia" (باللغة الإسبانية). Crónica. مؤرشف من الأصل في 2 يونيو2016. اطلع عليه بتاريخ 15 ديسمبر 2009.
  7. ^ "Iniciativa que expide la Ley de Sociedad de Convivencia para el Estado de Puebla". congresopuebla.gob.mx. مؤرشف من الأصل في 2 أغسطس 2017.
  8. ^ "Puebla - Ley de Sociedad de Convivencia - Poblanerías en línea". poblanerias.com. مؤرشف من الأصل في 27 أبريل 2019.
  9. ^ "Puebla no aprobará aborto, Leyes de Sociedades de Convivencia y Agnes". intoleranciadiario.com. مؤرشف من الأصل في 21 نوفمبر 2018.
  10. ^ Congreso de Puebla no abordará despenalización del aborto y sociedades de convivencia نسخة محفوظةستة October 2014 على مسقط واي باك مشين.
  11. ^ Lado B. "Presentan propuesta de Reforma de Ley Agnes Torres". ladobe.com.mx. مؤرشف من الأصل في 15 أبريل 2019.
  12. ^ Marchan en Puebla para exigir legislación que proteja los derechos de la población LGBTT نسخة محفوظة 22 November 2014 على مسقط واي باك مشين.
  13. ^ "Bloquea el Congreso durante cuatro legislaturas la despenalización del aborto". La Jornada de Oriente. مؤرشف من الأصل في 2 أغسطس 2017.
  14. ^ Marisol Córdoba. "PRD propondrá legalizar aborto y sociedades de convivencia en Puebla". pueblaonline.com.mx. مؤرشف من الأصل في 28 أكتوبر 2018.
  15. ^ "PRD presenta ante el Congreso de Puebla inciativa para permitir el matromonio gay". periodicocentral.mx. مؤرشف من الأصل في 20 مارس 2016.
  16. ^ "Hasta octubre el Congreso analizará matrimonio gay" (باللغة الإسبانية). Puebla, Mexico: Diario Cambio. 19 June 2015. مؤرشف من الأصل في 28 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 19 يونيو2015.
  17. ^ Olivera, Alejandra (26 June 2016). ". Ángulo 7. مؤرشف من الأصل في 28 يونيو2016.
  18. ^ (بالإسبانية) PRI presenta iniciativa para legalizar en Puebla los matrimonios entre personas del mismo sexo نسخة محفوظة 18 أكتوبر 2018 على مسقط واي باك مشين.
  19. ^ Gay Couples In Mexico To Access Social Security, Health Benefits نسخة محفوظةعشرة نوفمبر 2014 على مسقط واي باك مشين.
  20. ^ Josué Cantorán. "Van por el matrimonio igualitario en Puebla". ladobe.com.mx. مؤرشف من الأصل في 2 أغسطس 2017.
  21. ^ Staff Puebla On Line. "Homosexuales en Puebla iniciarán proceso jurídico para casarse". pueblaonline.com.mx. مؤرشف من الأصل فيخمسة مارس 2016.
  22. ^ Interponen amparo para que se reconozcan matrimonios gay en Puebla نسخة محفوظة 31 October 2014 على مسقط واي باك مشين.
  23. ^ "Juez de Puebla viola el Protocolo contra homofobia de la SCJN". El Big Data. مؤرشف من الأصل في 2 أغسطس 2017.
  24. ^ AMPARO EN REVISIÓN 48/2016 نسخة محفوظةتسعة أكتوبر 2016 على مسقط واي باك مشين.
  25. ^ "SCJN reitera la constitucionalidad del matrimonio gay". Noticias - Gaceta Mexicana. 1 June 2016. مؤرشف من الأصل في 22 أبريل 2019.
  26. ^ Hernández Alcántara, Martín (31 July 2015). "Mañana se celebrará el primer matrimonio gay en la historia de Puebla" (باللغة الإسبانية). Puebla, Mexico: La Jornada de Oriente. مؤرشف من الأصل في 2 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 31 يوليو2015.
  27. ^ Fernández, Tuss (2 August 2015). "Se celebra en Puebla la primera boda de personas del mismo sexo" (باللغة الإسبانية). Puebla, Mexico: La Dobe. مؤرشف من الأصل في 2 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 03 أغسطس 2015.
  28. ^ (بالإسبانية) Realizan en Tepeaca quinta boda gay de Puebla نسخة محفوظة 13 أبريل 2017 على مسقط واي باك مشين.
  29. ^ (بالإسبانية) San Pedro abre las puertas al matrimonio entre personas del mismo sexo نسخة محفوظةتسعة فبراير 2019 على مسقط واي باك مشين.
  30. ^ (بالإسبانية) Índice de Acciones de Inconstitucionalidad نسخة محفوظة 23 مارس 2019 على مسقط واي باك مشين.
  31. ^ "CNDH impugna reforma en Puebla que excluye el matrimonio igualitario" (باللغة الإسبانية). Periódico Central. 17 May 2016. مؤرشف من الأصل في أربعة فبراير 2019.
  32. ^ (بالإسبانية) Registro Civil acataría dictamen de la SCJN sobre el matrimonio igualitario: Carrasco نسخة محفوظة 28 فبراير 2018 على مسقط واي باك مشين.
  33. ^ (بالإسبانية) Matrimonio homosexual: Bloquea el Congreso exhorto a favor نسخة محفوظة 23 أبريل 2018 على مسقط واي باك مشين.
  34. ^ (بالإسبانية) Parejas del mismo sexo podrán adoptar, asegura PRD نسخة محفوظة 19 ديسمبر 2017 على مسقط واي باك مشين.
  35. ^ (بالإسبانية) Encuesta nacional 2017, Gabinete de Comunicación Estratégica نسخة محفوظة 19 سبتمبر 2017 على مسقط واي باك مشين.
  36. ^ (بالإسبانية) #Data | ¿Quién está en contra del matrimonio gay? نسخة محفوظة 16 أبريل 2019 على مسقط واي باك مشين.
تاريخ النشر: 2020-06-01 18:23:23
التصنيفات: 2017 في تاريخ المثلية, زواج المثليين في المكسيك حسب الولاية, ولاية بويبلا, صفحات بها مراجع بالإسبانية (es), أخطاء CS1: markup, صفحات بوصلات خارجية بالإسبانية, قالب أرشيف الإنترنت بوصلات واي باك, صفحات تستخدم قالب:Div col مع وسائط غير معروفة, مقالات تحتوي نصا بالإسبانية, بوابة المكسيك/مقالات متعلقة, بوابة حقوق الإنسان/مقالات متعلقة, بوابة مجتمع الميم/مقالات متعلقة, جميع المقالات التي تستخدم شريط بوابات

مقالات أخرى من الموسوعة

سحابة الكلمات المفتاحية، مما يبحث عنه الزوار في كشاف:

ما هو كشاف؟