أنجليكية

عودة للموسوعة


الأنجليكية أوالأنجليكانية هي تقليد داخل المسيحية، يضم كنيسة إنجلترا والكنائس التي ترتبط بها تاريخيًا، أوتحمل معتقدات ذات صلة وثيقة بها، مثل كنيسة كندا الأنجليكانية والكنيسة الأسقفية البروستانتية في أميركا وكنيسة اسكتلندا الأسقفية. يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، وتخط باللاتينية ecclesia Anglicana وتعني: الكنيسة الإنجليزية. تستخدم لوصف الناس والمؤسسات والكنائس فضلًا عن التنطقيد الدينية والطقوسية والمفاهيم المتقدمة التي أنشئت في كنيسة إنجلترا الأنجليكانية والكنائس الانجليكانية المستمرة (أي الجماعات المنتسبة لمجموعة من الكنائس المستقلة التي انفصلت عن الاتحاد الأنغليكاني نتيجة للاختلافات الممضىية والطقسية مع مختلف الدول). في بعض أجزاء العالم، تعهد الأنجليكانية بالأسقفية. الإيمان الأنغليكاني هوواحد من أكبر العقائد البروتستانتية. الكنيسة الأنغليكانية تعتبر نفسها جزءًا من الكنيسة الواحدة الجامعة المقدسة الرسولية، كما وأن البعض منهم يعتبرون كنيستهم كاثوليكية وتم إصلاحها.

لبعض المؤمنين بهذه العقيدة، فهي تمثل الكاثوليكية غير البابوية، للآخرين تعتبر بروتستانتية بدون أي إنسان مهيمن مثل لوثر وكالفين، نوكس، أويسلي. ولكن كثير من الأنغليكانيين يهتمون بالهوية الذاتية ويعتبرونها تمثل مزيجاً من الاثنين. المشاركة الواسعة هي بشكل لاهوتي وأحياناً متباينة الانتماء بين الثمانية والثلاثين محافظة الذين يتواصلون مع رئيس اساقفة كانتربري . الأنغليكانية هي من أكبر الطوائف المسيحية في العالم، وفيها حوالى 73 مليون عضو.

التاريخ

قبل الإصلاح

الانجليكانيين تقليديًا يؤرخون نشأة كنيستهم في انكلترا لاول كبراء اساقفة كانتربري، القديس اوغسطين في نهاية القرن السادس.لكن المصادر في مجلس الكنيسة تمتد إلى أبعد، بعد حتى اكتسبت المسيحية أول موطئ قدم أثناء الاحتلال الروماني قبل القرن الخامس من الممكن منذ القرن الأول. أول شهيد مسيحي سجل في بريطانيا هوالقديس ألبان، الذي يُعتقد أنه عاش في أوائل القرن الرابع، وله أهمية في هاغيوغرافية الانغليكان تتجلى في عدد من كنائس الابرشية الذي هولها الراعي. الانجليكانيين الأيرلنديين أيضا يحددون أصولهم إلى تأسيس القديس الراعي لايرلندا المسيحية (القديس باتريك) وهوبريطاني روماني اتى قبل المسيحية الانجلوسكسونية. الأنجليكانيين ينظرون إلى السلتية المسيحية على أنها سبّاقة لكنيستهم، ومنذ إعادة تأسيس المسيحية في أوائل القرن السادس اتىت عن طريق المبشرين الأيرلنديين والاسكتلنديين وخاصة القديس باتريك، والقديس كولومبا.

الإصلاح

بينما يعترف الانجليكانيين بأنهم نبذوا السلطة البابوية على يد هنري الثامن وتحولوا إلى كنيسة إنجلترا القائمة ككيان مستقل، هم لا يزالون يؤكدون على استمرارية الكنيسة الحالية مع كنيسة ما قبل الإصلاح. بغض النظر عن العادات والصلوات الخاصة (مثل طقوس ساروم)، إلا حتى الآلية التنظيمية لكنيسة إنجلترا كانت موضوعة في مكانها من وقت سينود من هرتفورد في 672-673 عندما استطاع مجلس الأساقفة لأول مرة من العمل كشخص واحد تحت قيادة رئيس اساقفة كانتربري.

إن أثر قانون هنري لضبط العمل في الاستئناف (1533)، وأعمال السيادة (1534) كان لمجرد إعلان بأن التاج الإنكليزي هو"أعلى سلطة على الأرض لكنيسة إنكلترا، سميت Anglicana ecclesia " وإن أسقف روما ليس لديه "أي سلطة إضافية في إنكلترا من أي أسقف أجنبي. ". إصدار التسع والثلاثون مادة للدين وصدور قوانين التوحيد توجت المستوطنة الدينية الاليزابيثية وأنتجت في كنيسة كانت كاثوليكية وأيضاً مُصْلَحَة، مع التاج الإنكليزي (ومن ثم البريطاني) هوالحاكم الأعلى.

الإصلاح الإنكليزي في البداية كان مدفوعًا لأهداف هنري الثامن الذي في سعيه للحصول على قرينة التي ستحمل له الوريث الذكر، ولكن عثر هذا وسيلة لإحلال سيادة التاج البريطاني بدل السيادة البابوية.

حين يتم فحص القوانين الأولى عن قرب، يُقترَح أنه لم يكن في نية هنري تأسيس كنيسة جديدة. وهوعلى دراية كافية حتى التاريخ سيعهد حتى السلطات التي كان يطالب بها كانت هي تلك التي مارسها ملوك أوروبا على الكنيسة في الملاك منذ وقت قسطنطين العظيم وأن ما تغير منذ ذلك الحين حتى وقته كان نموقوة البابوية.

القوانين الأصلية رأت حتى تعكس ذلك وتضع هنري على رأس الكنيسة. التشريعات اللاحقة لوضع أشياء بروتستانتية على جدول أعمال هنري. تقديم فكرة نسخة جديدة مترجمة للإنجيل في 1538 باللغة الإنكليزية أدى إلى ترجمة واسعة لعدد كبير من الخط، كما حتى حل الأديرة في سنة 1540 أدى إلى كميات كبيرة من أراضي الكنيسة والممتلكات حتى تصبح تحت سلطة التاج، وفي النهاية يصب في مصلحة مجلس النبلاء.

أنشأت هذه المصالح، التي تقدم حافزًا قويًا، لدعمٍ مادي لكنيسة مسيحية مستقلة في إنجلترا تحت سيادة التاج. وبحلول 1549، قامت عملية خلق جديدة ومتميزة تماما لكنيسة وطنية بالبدأ خلال نشر أول كتاب للصلاة، The Book of Common Prayer، وتطبيق تشريعات التوحيد، الذين قاموا باحلال اللغة الإنكليزية كلغة رسمية لشؤون العبادة.

خلال العهد القصير لـ ادوارد السادس، ابن هنري، اتجهت كنيسة إنجلترا كثيراً نحوالبروتستانتية وكان هذا واضح في وضع كتاب صلاة ثاني (1552) وفي الموضوعات التسعة والثلاثين لمواد الدين (الاصل اثنان واربعون). وقد انعكس هذا الإصلاح فجأة في عهد الملكة ماري، التي كانت كاثوليكية، حين قامت باعادة تثبيت السيادة البابوية.

فقط خلال عهد الملكة إليزابيث الأولى كانت كنيسة إنجلترا كنيسة مُصْلَحَة كاثوليكية تتضمن جوانب من اللاهوت البروتستانتي.

بعد الإصلاح

توماس كرانمر (1489–1556)، رئيس اساقفة كانتربري والمحرر الرئيسي لاول وثاني كتاب صلاة في عهد هنري الثامن.

في القرن السادس عشر كانت الحياة الدينية هي جزء هام من الاسمنت التي عقدت المجتمع مع بعضه البعض، وشكلت قاعدة هامة لتوسيع ودعم السلطة السياسية. كما حتى الاختلاف في الدين في ذلك الوقت كان قد يؤدي إلى الاضطرابات المدنية على الأقل، الخيانة والاحتلال الأجنبي، بوصفها التهديدات الحقيقية.طريقة اليزابيث في حل معضلة اراقة الدماء من أجل الدين كانت في توحيد ديني الذي أصبح واضحاً بشكل كبير حينما تمت تنمية كتاب صلاة مشهجرة في 1559. هذه النسخة من كتاب صلاة جمعت بين العناصر الكالفينية البروتستانتية 1552 والنسخة التقليدية من ساروم القداس الكاثوليكي، 1549. مراجعة كتاب الصلاة كانت مدعومة عن طريق تنقيح تشريعات مواد الدين وأيضاً فيما يتعلق بأثواب التقديس والقداس. هدف اليزابيث كان هوإنشاء كنيسة ذات شكل عبادة ثابت التي فيها الجميع ينتظر ان يشارك، وأيضاً نظام عقائدي الذي يجب حتىقد يكون قادرا على تقديم مجال ثيولوجي واسع لكي يستطيع الجميع ان ينظموا إليه.

معظم السكان قبلوا فكرة اليزابيث بدرجات متفاوتة من الحماس أوالاستنطقة، ولكن المقاومة البروتستانتية (ما يسمى المتشددون) واولئك الذين ما زالوا يعترفون بسيادة البابويه عارضوا الفكرة، والشقوق في وحدة القابلة الدينية في إنجلترا بدأت بالظهور. في القرن اللاحق، في خلال عهود جيمس الأول وشارلز الأول، وفي الحرب الأهلية الانكليزيه وفي محمية اوليفر كرومويل، صار هناك تحولات كبيرة ذهابا وايابا بين فصيلين :المتشددون(وآخرون متطرفون) الذين ارادوا إصلاح واسع النطاق، وبين الكهنة الأكثر محافظة الذين ارادوا ابقاء بقرب المعتقدات والممارسات التقليدية.

ولعدة قرون قادمة، في عهد جيمس الأول وتشارلز الأول، انتهاءً بالحرب الأهلية الإنكليزية وتولي اوليفر كرومويل الحكم، كان هناك تأرجح بالرأي بين فريقين : بعض المتعصبين دينياً الذين ناشدوا باعادة تشكيل بعض المعتقدات الدينية، والفريق الآخر من الاسخاص المحافظين الذين فضلوا الحفاظ على التنطقيد والعادات الدينية. ان عدم قبول السياسيين والاكليريين "الكنسيين" بما ناشد به المتعصبون كان من أحد الأسباب لنشوب الحرب. حسب المقاييس العالمية، ان العنف لأسباب دينية لم يكن مرتفع لكن الإصابة ضمت الملك تشارلز الأول ورئيس الاساقفة وليام لاود في كانتربري " Canterbury". تحت محمية كومون ويلث انكلترا "the Protectorate of the Commonwealth of England " من 1649 إلى 1660، لم يٌعترف بالكنيسة الانغليكانية، أٌلحقت المشايخ الكنسية بالنظام الاسقفي، وقد تم استبدال بنود القانون بأعتراف من الوزارة الغربية، وقد تم ابدال كتاب الصلوات الاعتيادي عن طريق قسم العبادة. بالرغم من ذلك ربع الكهنة الإنكليز رفضوا الموافقة. وبعد عودة الملك تشارلز الثاني، عادت الانغليكانية أيضاً إلى عهد مشابه كثيرا لما كانت عليه ايام الحكم الاليزابثي. ان أحد الاختلافات هوان فكرة ضم الإنكليز كلهم لمنظمة دينية واحدة قد تم الغائه. ان المواقع الدينية لانكلترا وٌضعت على الشكل التالي : الكنيسة الانغليكانية في الوسط والكنيسة الكاثوليكية التي عارضت مؤسسي الانغليكانية وبسبب صعوبة دمج الاثنين اضطرت إلى حتى تٌكمل مسيرتها خارج الكنيسة الوطنية بدلا من السيطرة عليها. العهد الاليزابثي فشل في مصالحة جميع الأطراف في انكلترا وهجر الناس الذين في الجزر الإنكليزية. مع ذلك ان الانغليكانية منتشرة الآن في جميع أنحاء العالم وان انتشارها كان مخالف لجميع التسقطات في القرن 16 و17.

انتشار الانغليكانية خارج انكلترا

كان تأريخ الكنيسة الانغليكانية منذ القرن 17 هوالاعظم جغرافياً والأوسع ثقافةً والتنويع، إضافة إلى التنويع اللتروجي واللاهوتي.

في نفس الوقت من الإصلاح الإنكليزي، كنيسة أيرلندا كانت منفصلة عن روما واتخذت بنود القوانين الايمانية كالبنود التسعة والثلاثين لانكلترا.

مع ذلك لم تستطع الكنيسة الانغليكانية ان تؤثر على وفاء أغلبية الجموع الذين ضلوا متمسكين بالكنيسة الكاثوليكية.

في بداية 1582، تم افتتاح الكنيسة الاسقفية الاسكتلندية عندما ناشد جيمس السادس ملك اسكتلندا باعادة تقديم الاساقفة حيث عادت الكنيسة الاسكتلندية إلى مشايخ الكنيسة كلياً. ساعدت الكنيسة الاسقفية الاسكتلندية على تكوين الكنيسة الاسقفية في الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق تكريس الاسقف الأول " صموئيل سيبري" في مدينة ابردين "Aberdeen" الاسكتلندية، حيث تم رفض تكريسه من اساقفة انكلترا لعدم قدرته على اخذ نذر الطاعة للعرش الإنكليزي المقرر لتكريس الاساقفة. قررت الكنائس الاسكتلندية والأمريكية وغيرها من الكنائس التي نشأت منها حتى تفصل نظامها عن الكنائس التي نشات من الكنيسة الإنكليزية، على سبيل المثال لعدم الارتباط الوثيق لهذه الكنيسة بالحكومة الإقليمية ووجود اسقف ليترأسها بدلاص من المطران أورئيس الاساقفة. ان كنائس اسكتلندا وأمريكا اوحت بالاسم الانغليكاني للكنائس وهذا الاسم معروف الآن في هذة المناطق وفي جميع أنحاء العالم.

درع الكنيسة الانغليكانية في أستراليا.

الكنيسة الانغليكانية في أستراليا، خلال الوقت الذي تم إصلاح أربعة ابرشيات ويليزية حيث أصبحوا جزء من مقاطعة كانتربيري، وبقت كذلك حتى سنة 1920 إلى حتى انشأت الكنيسة في ويلز العقيدة الانغليكانية. ان الاهتمام الشديد بالعقيدة الدينية كان ما يميز الكنيسة في ويلز في القرن18 و19، ولكن هذا لم يكن موجود في القرن 16، لذلك الكثير من الناس تماشوا الويليزيون مع الإصلاح الجديد لان الحكومة الإنكليزية كانت قوية بما فيه الكفاية لكي تفرض ما تتمنى على ويلز.

انتشرت الانغليكانية في الجزر البريطانية عن طريق الهجرة والحملات التبشيرية. من المنظمات التبشيرية USPG المعروفة بجمعية نشر الكتاب المقدس في المناطق الاجنية، وجمعية نشر التعليم المسيحي SPCK، ومجتمع الكنيسة التبشيرية CMS، الذين تأسسوا في القرن 17 و18 لجلب المسيحية الانغليكانية إلى المستعمرات الإنكليزية. في القرن التاسع عشر، مثل هذه الرحلات التبشيرية توسعت في مناطق أخرى من العالم. ان الليتورجيا والنظام اللاهوتي لهذه الرحلات التبشيرية كان متنوع، عملى سبيل المثال تأثرت ال SPG بأنبعاث الكنيسة الكاثوليكية في انكلترا، بينما تأثرت ال CMS بالكنيسة الانجيلية عند تاسيسها. نتيجة لهذا كله أصبح الايمان والليتورجيا ونظام الكنائس في البلاد انعكاساً للتنوع الذي حصل في هذه الكنائس.

الكنيسة الانغليكانية في اوتياروا " Aotearoa " أي نيوزلند، ان نشوء " التوأم" أي الكنيسة الانغليكانية الانجيلية والكاثوليكية في القرن 19 كان له تاثير كبير. حيث تمت تحولات كبيرة كالغاء العبودية وتشريع قانون رعاية الأطفال ومنع الكحول وتطوير المجال الصحي والتعليمي للشعب. وان من أكثر التطورات التي تشد الانتباه كانت تكوين الجيش الكنسي والرعاية الانجيلية والاجتماعية المتزامنة مع الايمان والليتورجيا. ان الانبعاث الكاثوليكي وبصورة باعثة للجدل كان له تاثير واسع. حيث اثرت في ليتورجيا الكنيسة الانغليكانية حيث ارجعت القربان المقدس ليكون في الطقس اليومي، واعادة استخدام ملابس الكاهن، وبعض الطقوس الدينية وأعمال الايمان كتقديس وتكريم القربان المقدس، حيث كانت ممنوعة في الكنيسة الإنكليزية وغيرها من الكنائس التي خرجت منها. وكان للكنيسة الكاثوليكية تاثير في الفكر اللاهوتي للانغليكانية وخصوصاً عند التفاعل الاجتماعي بين شخصيات من الكنيسة الانغليكانية والكاثوليكية كفريدرك دنيسون موريس " Frederick Denison Maurice" وتشارلز كور " Charles Gore" ووليام تيمبل " William Temple".

اتسم التاريخ الانغليكاني الحالي بتنوع أكبر وقابل التقليد الانغليكاني اللاهوتي بعض من عدم الموافقة، البعض منها جوهري، وبعض ظهورات ما بعد المستعمرات التي تعاني صراع مع العقل الكنسي.

المصادر

  1. ^ Avis، Paul. "What is 'Anglicanism'?"، in The Study of Anglicanism، ed. S. Sykes and J. Booty (London: SPCK، 1988)، pp. 417-19
  2. ^ González، Justo L.، The History of Christianity، Volume I: "The Early Church to the Dawn of the Reformation" (San Francisco: Harper، 1984).

مصادر

  • الكنيسة الأنكليكانية - موسوعة المورد، منير البعلبكي، 1991


تاريخ النشر: 2020-06-01 19:10:09
التصنيفات: أنجليكانية, طوائف، ونقابات، وحركات ابروتستانتية أنشئت في القرن ال16, مقالات بحاجة لمصادر أكثر منذ ديسمبر 2018, جميع المقالات التي بحاجة لمصادر أكثر, جميع المقالات التي بحاجة لصيانة, صفحات تستخدم خاصية P214, صفحات تستخدم خاصية P227, صفحات بها وصلات إنترويكي, بوابة المسيحية/مقالات متعلقة, بوابة المملكة المتحدة/مقالات متعلقة, بوابة إنجلترا/مقالات متعلقة, بوابة الأديان/مقالات متعلقة, جميع المقالات التي تستخدم شريط بوابات

مقالات أخرى من الموسوعة

سحابة الكلمات المفتاحية، مما يبحث عنه الزوار في كشاف:

آخر الأخبار حول العالم

إغلاق منشأة تجارية وتحرر 30 مخالفة بعرعر

المصدر: اليوم - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:24:13
مستوى الصحة: 47% الأهمية: 59%

مقتل 4 أشخاص في زلزال هز الساحل الشرقي لليابان السعودية

المصدر: جريدة الوطن - السعودية التصنيف: إقتصاد
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:23:05
مستوى الصحة: 55% الأهمية: 54%

القصاص من مواطن ضرب والده وأخيه وطعنهم حتى الموت في الأحساء

المصدر: اليوم - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:24:19
مستوى الصحة: 53% الأهمية: 51%

تفاصيل رسالة السيسى إلى رئيس وزراء سنغافورة

المصدر: الرئيس نيوز - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:25:09
مستوى الصحة: 60% الأهمية: 60%

إطلاق مشروع ردم «53 مستنقعًا» في 14 حي سكني بالأحساء

المصدر: اليوم - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:24:32
مستوى الصحة: 51% الأهمية: 53%

دبا الفجيرة يواسي لاعبه البرازيلي روجر بعد وفاة والديه في حادث سير

المصدر: الإمارات اليوم - الإمارات التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:25:41
مستوى الصحة: 48% الأهمية: 64%

تنفيذ القصاص بمواطن قتل والده وشقيقه السعودية

المصدر: جريدة الوطن - السعودية التصنيف: إقتصاد
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:23:05
مستوى الصحة: 59% الأهمية: 56%

زلزال اليابان يخلف 3 قتلى و 200 مصاب

المصدر: اليوم - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:24:14
مستوى الصحة: 49% الأهمية: 66%

الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة بعدد من مناطق المملكة السعودية

المصدر: جريدة الوطن - السعودية التصنيف: إقتصاد
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:23:06
مستوى الصحة: 55% الأهمية: 63%

زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب الصين

المصدر: اليوم - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:24:20
مستوى الصحة: 58% الأهمية: 62%

الهند تسجل 2539 إصابة بكورونا

المصدر: اليوم - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:24:26
مستوى الصحة: 59% الأهمية: 52%

"الزراعة" تعلن عن طرح لحوم بلدي طازة بسعر 145جنيه للكيلو

المصدر: الرئيس نيوز - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:25:07
مستوى الصحة: 55% الأهمية: 52%

سيناريوهات تسعير رغيف العيش الحر.."التموين" تدرس و"المخابز" تقترح

المصدر: الرئيس نيوز - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:25:08
مستوى الصحة: 57% الأهمية: 67%

رئيس الوزراء البريطاني يغادر الرياض

المصدر: صحيفة اليوم - السعودية التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:25:20
مستوى الصحة: 37% الأهمية: 40%

مصادرة «400» عبوة زمزم مخالفة للاشتراطات الصحية بمكة المكرمة

المصدر: صحيفة اليوم - السعودية التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:25:23
مستوى الصحة: 42% الأهمية: 43%

مقتل شخص جراء سقوط شظايا صاروخ في كييف

المصدر: اليوم - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:24:16
مستوى الصحة: 52% الأهمية: 54%

الولايات المتحدة تسجّل 47,600 إصابة جديدة بكوفيد-19

المصدر: اليوم - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:24:27
مستوى الصحة: 56% الأهمية: 55%

تدشِّين 4 مشاريع بنصف مليار ريال في المدن الصناعية بجدة

المصدر: صحيفة اليوم - السعودية التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:25:28
مستوى الصحة: 45% الأهمية: 40%

جولات رقابية على نشاط المستلزمات النسائية في نجران

المصدر: صحيفة اليوم - السعودية التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:25:22
مستوى الصحة: 44% الأهمية: 35%

أتربة مثارة على نجران حتى الـ 5 مساءً

المصدر: اليوم - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:24:21
مستوى الصحة: 54% الأهمية: 66%

ارتفاع الطلب على الآلات الأساسية في اليابان بنسبة 5.1%

المصدر: صحيفة اليوم - السعودية التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:25:26
مستوى الصحة: 37% الأهمية: 42%

«الربيعة»: المملكة قدمت 19 مليار دولار مساعدات إغاثية لليمن

المصدر: اليوم - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2022-03-17 09:24:17
مستوى الصحة: 48% الأهمية: 54%

APC - APC NetShelter SX 42U étagère Noir - Rack amovible

APC NetShelter SX 42U. Couleur du produit: Noir. Poids: 134,1 kg, Poids du paquet: 149,1 kg. Dimensions (LxPxH): 600 x 1200 x 1991 mm, Dimensions du

Add to Cart

Thermaltake - THERMALTAKE Ventilateur pour boîtier PC Thermaltake 3x Riing 12 LED RGB - Boitier PC

Boîtier PC THERMALTAKE Ventilateur pour boîtier PC Thermaltake 3x Riing 12 LED RGB

Add to Cart

marque generique - Banquette Clarisse velours rose pieds noirs - Canapés

Livraison devant et rez-de-chaussée du bâtiment/de la maison (livraison hors Corse) La banquette Clarisse est la banquette qu’il vous faut si vous av

Add to Cart

Vente-Unique - Canapé MINEY - Canapés

Canapé 3 places convertible clic-clac en tissu MINEY Coloris : anthracite, bleu ou gris clair et coussins assortis. Revetement en tissu 100 % polyest

Add to Cart

Tacens - Micro boîtier ATX semi-tour avec alimentation Tacens AC0500 USB 3.0 500 W - Boitier PC

Vendeur Professionnel, le produit sera livré entre le Lundi 09 mai et le Mercredi 11 mai. Notre service client est à votre disposition avant, pendant

Add to Cart

Silverstone - SILVERSTONE SST-FS304B 3x 5,25' Hot-Swap - Rack amovible

Rack pour DD Silverstone SST-FS304B 3x 5,25' Hot-Swap pour 4x 3,5 Zoll HDD

Add to Cart

Meubles Europeens - ensemble canapé cuir bordeaux - Canapés

Composition de 2 canapés en cuir bordeaux, un premier de 3 assises et un second de 2 assises. Leur forme et couleur leur apportent un style vintage

Add to Cart

Vente-Unique - Canapé COPOLI - Canapés

Les + produits Mécanisme relax électrique Système zero-wall 5 têtières inclinables en 5 positionsLe canapé d'angle relax COPOLI vous procurera d'agré

Add to Cart

Gamdias - Boitier Moyen Tour ATX Argus M1 RGB avec panneau vitré (Noir) - Boitier PC

Boitier Moyen Tour ATX Gamdias Argus M1 RGB avec panneau vitré (Noir)

Add to Cart

APC - APC AP5808 support d'ordinateurs 43,2 cm (17"") Noir - Rack amovible

APC AP5808. Taille de l'écran: 43,2 cm (17""), Écran: LCD. Interface: USB. Certification: cUL Listed, C-tick, CCC, CE, EN 60950, FCC 15 A, GOST, IEC

Add to Cart

Vente-Unique - Canapé BARTON - Canapés

Les + produits 3 dossiers réglables 8 coussins déco inclus Style contemporainLe canapé d'angle BARTON saura vous plaire grâce à ses nombreux atouts.

Add to Cart

Zalman - M3 - Boitier PC

Zalman M3 - Boîtier Mini Tour Micro ATX/Mini-ITX avec fenêtre en verre trempé

Add to Cart

Webmarketpoint - Canapé convertible 3 places JOHNNY en velours vert foncé 210x83x h85 cm - Canapés

Canapé convertible 3 places JOHNNY en velours vert foncé 210x83x h85 cm Caractéristiques Structure en bois d'eucalyptus Housse en tissu (100% polyes

Add to Cart

Silverstone - SILVERSTONE Seta A1 Boitier Moyen Tour - Boitier PC

Silverstone Seta A1 Midi-Tower, Tempered Glass - noir

Add to Cart

marque generique - Canapé d'angle XL en simili ROMAIN - Blanc - Angle droit - Canapés

Canapé d'angle XL en simili ROMAIN. Coloris: noir, blanc ou taupe 2 Têtières relax ajustables : 2 positions Canapé en simili : Astucieux mélange de p

Add to Cart

V7 - V7 Kit de 20 vis et écrous cages M6 pour rack - Rack amovible

Produit neuf vendu par un professionnel. Facture avec TVA 20%. Livraison sous 2 à 3 jours V7 Kit de 20 vis et écrous cages M6 pour rack. Couleur du p

Add to Cart

Rendez Vous Deco - Canapé Mona 2 places en velours vert foncé - Canapés

Canapé 2 places en velours vert foncé - Mona - Canapé deux places ou trois places, le canapé Mona est en velours et pieds en bois foncé.Le canapé Mo

Add to Cart

Vidaxl - vidaXL Canapé à 3 places Tissu Jaune - Canapés

Ce canapé à 3 places présente un design simple mais élégant et sera un excellent ajout à votre maison. Il est très confortable grâce à ses accoudoir

Add to Cart

Autrement - Talamo Italia Canapé Barbara 3 places, Canapé de salon, Fabriqué en Italie, en tissu rembourré, avec appuie-tête réglables et accoudoirs standard, Cm: 220x95h85, Couleur Gris - Canapés

CANAPÉ FIXE 3 PLACES BARBARA est la solution parfaite pour votre salon - Robuste, résistant et confortable, grâce à sa petite taille, il est idéal p

Add to Cart

Vidaxl - Ensemble de canapé 2 pcs 5 places Tissu Gris clair - Meubles - Canapés | Gris | Gris - Canapés

Cet ensemble de canapés haute qualité à 5 places fera de votre maison ou de votre bureau un atout supplémentaire. Que vous ayez besoin d'un bon

Add to Cart

Shuttle - Shuttle XPC slim DS20U7 - Boitier PC

Shuttle XPC slim DS20U7 - Barebone - Slim-PC - 1 x Core i7 10510U / 1.8 GHz ULV - RAM 0 Go - UHD Graphics - GigE - noir

Add to Cart

Classicon - Fauteuil Bibendum - chromé - Matière Divina marron - Canapés

Bibendum est un design exceptionnel et unique dans le monde du design. Ce fauteuil emblématique tire son nom du célèbre homme Michelin. Avec le faut

Add to Cart

Gamdias - Boitier Moyen Tour ATX Argus M3 RGB avec panneau vitré (Noir) - Boitier PC

Boitier Moyen Tour ATX Gamdias Argus M3 RGB avec panneau vitré (Noir)

Add to Cart

Bepurehome - Canapé 3 places velours bleu canard L190 - Canapés

Le canapé Rodeo de la marque néerlandaise BePureHome est moderne, robuste et contemporain. Ce canapé en velours 2 places est équipée de coussins d'as

Add to Cart

In Win - Boitier PC ATX 303 Nvidia - Boitier PC

Le boîtier PC Gaming IN WIN 303 Black-NV arbore fièrement les couleurs NVIDIA GeForce GTX ! Conçu pour accueillir les composants les plus performant

Add to Cart

Living Sofa - Canapé Marco Grey Bicolore - Canapés

Livraison en France métropolitaine (Hors Corse et Dom-Tom), le délai d’expédition varie entre 2 à 5 jours ouvrés, la livraison s’effectuera au pied

Add to Cart

Vente-Unique - Canapé FLEUET - Canapés

Canapé en velours FLEUET Coloris : gris, bleu foncé ou vieux rose. Disponible en canapé 3 places et 2 places. Revêtement en velours 100% polyester. A

Add to Cart

City - Canapé lit Détroit 3 pl plutone gris matelas 140 28 kg/m3 - Canapés

Canapé lit Détroit 3 pl plutone gris matelas 140 28 kg/m3 Reference: DETROIT-3PLCONV-PL27

Add to Cart

Silverstone - SST-LD01B Lucid Micro ATX Tour - Boitier PC

Silverstone SST-LD01B Lucid Micro ATX Tour, TG - blanc / noir

Add to Cart

Vente-Unique - Canapé MONIKA - Canapés

Canapés en cuir de buffle MONIKA Coloris : Noir  Disponible en canapé 3 places, 2 places et en fauteuil Canapé en cuir de buffle d'une épaisseur de 0

Add to Cart

Classicon - Fauteuil Bibendum - noir - Cuir classique gris - Canapés

Bibendum est un design exceptionnel et unique dans le monde du design. Ce fauteuil emblématique tire son nom du célèbre homme Michelin. Avec le faut

Add to Cart

Living Sofa - Canapé d'angle Nadia Beige - Canapés

Livraison en France métropolitaine (Hors Corse et Dom-Tom), le délai d’expédition varie entre 2 à 5 jours ouvrés, la livraison s’effectuera au pied

Add to Cart

Thermaltake - Voir 71 TG RGB plus Big-Tour - Boitier PC

Thermaltake Voir 71 TG RGB plus Big-Tour, en verre trempé - noir

Add to Cart

Bizzotto - Canapé tissu Tenbury 2 places velours bleu - Canapés

Canapé tissu Tenbury 2 places velours bleu Reference: TENBURY-0748184-BLEU

Add to Cart

Mars Gaming - Boitier Moyen Tour ATX MC500 RGB avec panneau vitré (Blanc) - Boitier PC

Vendeur pro - Produit neuf et garanti 2 ans - Facture fournie Boitier Moyen Tour ATX Mars Gaming MC500 RGB avec panneau vitré (Blanc)

Add to Cart

City - Canapé lit Grenoble convertible angle droit Norris 24 gris - Canapés

Livraison suivie offerte, sous 3 jours ouvrés, par transporteur au bas de l'immeuble (pas de livraison à l'étage). Canapé lit Grenoble convertible an

Add to Cart

marque generique - GENERIQUE CoolBox M500, Tour, PC, Micro-ATX, Noir, 300 W, ATX - Boitier PC

Livraison sous 2 a 5 jours. CoolBox M500. Format: Tour, Type: PC, Couleur du produit: Noir. Alimentation d'énergie: 300 W, Facteurs de forme d'alimen

Add to Cart

Altobuy - CALINO - Canapé d'Angle Gauche Tissu Bleu et Méridienne XL - Canapés

Canapé d'Angle Gauche Tissu Bleu et Méridienne XL de la gamme Calino.Voyez les choses en grand avec ce canapé et sa méridienne large, parfaite pour v

Add to Cart

Rendez Vous Deco - Canapé Mona 3 places en velours beige - Canapés

Canapé 3 places en velours beige et pieds en bois d'eucalyptus - Mona - Canapé deux places ou trois places, le canapé Mona est en velours et pieds e

Add to Cart

Zalman - S5 Noir - Boitier PC

Boîtier PC Moyen Tour avec fenêtre trempée R2 Zalman Blanc avec panneau en verre trempé. Il prend en charge une large palette de carte mères, notamm

Add to Cart

Silverstone - SILVERSTONE Seta A1 Boitier Moyen Tour - Boitier PC

Silverstone Seta A1 Midi-Tower, Tempered Glass - blanc/or rose

Add to Cart
المزيد من المواضيع
إكتشف المنصة العربية