كاري برادشو

عودة للموسوعة

كارولاين ماري «كاري» برادشو (من مواليدعشرة أكتوبر 1968) هي الشخصية الرئيسية لمسلسل سيكس آند ذا سيتي (الجنس والمدينة) المرخص لصالح شبكة إتش بي أو، التي جسدتها سارة جيسيكا باركر. وهي شخصية مستوحاة جزئيًا من السيرة الذاتية لمؤلفتها كانديس بوشنيل، التي عُدل كتابها الجنس والمدينة ليلائم العمل المرخص. كاري هي محررة عمود في صحيفة وعاشقة للموضة، عاشت في مدينة نيويورك. يقدم عمودها الأسبوعي، «الجنس والمدينة»، حكاية لكل حلقة. في مسلسل شبكة ذا سي دبليو التمهيدي يوميات كاري، لعبت آنا صوفيا روب دور كاري.

عندما عُرض المسلسل للمرة الأولى، أشاد النقاد بالشخصية كونها مثالًا إيجابيًا عن المرأة المستقلة على غرار ماري تايلر مور. ومع ذلك، يميل التحليل الاسترجاعي إلى الهجريز بشكل أكبر على خيانة الشخصية المتكررة التي لم تندم عليها، إذ يراها الكثير من النقاد أنها نرجسية.

خزانة الملابس

وُصفت كاري بأنها إنسان يعيش من أجل الموضة، واعترفت أنها في أحد المرات اشترت مجلة فوغ بدلًا من العشاء.

إنها عاشقة معروفة للأحذية ومولعة بأحذية المصممين باهظة الثمن (لا سيما مانولوبلانيك، وأيضًا كريستيان لوبوتان وجيمي تشوو)، وقد قدّرت ميراندا ذات مرة حتى كاري أنفقت أكثر من 40 ألف دولار على الأحذية. قُدّر متوسط ثمن الزوج من أحذيتها بأكثر من 400 دولار (وفقًا لميراندا)، وهذا يعني أنه كان لديها على الأقل 100 زوج من الأحذية المميزة. دمجت في كثير من الأحيان لقطات كلاسيكية من طراز كيتشي مع الأصناف الراقية. ذُكر حتى بارنيز، وبرغدورف غودمان، وبلومينغديل، وساكس فيفث أفينيوكانت من بين أماكنها المفضلة للتسوق.

وافقت كاري ذات مرة على تقديم عرض أزياء خيري (يضم «أناسًا عاديين» وعارضات أزياء معًا)، بشرط حتى تحتفظ بالزي، وهومنتج لماركة دولتشي آند غابانا الأصلية. لكن الخطة أتت بنتائج عكسية عندما استبدلوا بفستان كاري لباسًا داخليًا من الحرير مرصعًا بالمجوهرات.

من المعروف حتى كاري ارتدت أيضًا من ألكساندر ماكوين، وآنا موليناري وبالينسياغا، وبيتسي جونسون، وبوتيغا فينتا، وسيلين، وشانيل، وكلوي، وكريستيان ديور، وكريستيان لاكروا، وكريستيان لوبوتان، وديان فوغ فورستنبرغ، وفيندي، وجيفنشي، وغوتشي، وهيذريت، وهيلمت لانغ، وهيرميس باريس، وجان بول غولتييه، وجيرمي سكوت، وجيل ساندر، وجوديث ليبروجيمي تشو، ولوي فيتون، ولانفين، ومانولوبلانيك، ومارك جاكوبس، ومارني، وميسوني، وميوميو، وموسكينو، وبرادا، وأوسكار دي لا رينتا، وروبرتوكافالي، وسونيا ريكيال، وتوم فورد، وإيف سان لوران، وفيرا وانغ، وفالنتينو، وفيرزاتشي، وفيفيان ويستوود، من بين أمور أخرى.

يبدوحتى خزانة كاري المدهشة كانت فوق قدرة التحمل بالنسبة لمحررة ذات ولج محدود (على الأقل حتى الموسم الخامس، في الوقت الذي قُدّم لها عرض من أجل كتاب. وحين عُرضت الأفلام، بدت أكثر ثراءً، رغم حتى ذلك قد يحدث بسبب ثروة زوجها). في الواقع، علق الكثير من الناس حولها بأنها لا تستطيع تحمل كلفة إدمانها التسوق. كانت البطاقات الائتمانية لكاري في بعض الأحيان تبلغ الحد الأقصى من السحب، ولم تستطع تأمين قرض بمفردها بسبب قلة المدخرات ولأن تقدير درجة الجدارة الائتمانية لها كان سيئًا نتيجة لكثرة تسوقها، وقد اعترفت بأن معظم ذلك الإنفاق صُرف على «احتياجاتها من الأحذية». في إحدى الحلقات، علقت ساخرةً بأنها قد تكون «حرفيًا المرأة التي تعيش في حذائها». اشتهرت كاري بإدمانها الأحذية بشكل خاص، ووصفتها بأنها «مشكلة إدمان» في حلقة «قوة جنس النساء» في الموسم الأول. تضم إحدى اللقطات التي برزت فيها الأزياء الراقية الحادثة التي تتعرض فيها للسرقة بالقرب من ويست برودواي ويهرب اللص بحقيبة يدها موديل باغيت من فندي وصندلها ذي الأشرطة المصنوع من جلد الغزال الوردي من مانولوبلانيك، الذي اشترته «بنصف ثمنه في أحد التخفيضات!»، مضيفةً أنه كان حذاءها المفضل.

في الموسم الثالث، تطارد تعبير ستاتن آيلاند وينتهي بها الأمر بأن تفوتها العبارة وقد انزلق حذاؤها خارج قدمها وصرخت، «انتظر، لقد فقدت حذائي!». في «حق المرأة في الأحذية»، طلبت من صديقتها دون خجل تعويضًا بعد سرقة زوج من الأحذية من ماركة مانولوس في حفل تلك الصديقة بسبب إصرارها على عدم وجود أحذية داخل المنزل. تلاحظ كاري النفاق في حقيقة حتى صديقتها التي «جعلها تشعر بالعار حيال حذائها» («أنتِ من اخترتِ شراء حذاء باهظ الثمن») تُكافأ على مر السنين بهدايا بقيمة آلاف الدولارات من أجل اختياراتها في الحياة (حمام الطفل، وهدايا الخطوبة، وهدايا الزفاف، وما إلى ذلك)، في حين لا يحتفل أحد بخيارات النساء العازبات في الحياة («هولمارك لا تصنع «بطاقة بعنوان تهانينا على عدم زواجكِ الرجل الخاطئ»!»)، إلى غير ذلك توصلت إلى نتيجة مفادها أنه لا بأس في إنفاق المرء الكثير على نفسه بغية جعل مسيرة حياة الفتاة العازبة أكثر متعة.

تاريخ الشخصية والسمات الذاتية

تخط كاري عمودا أسبوعيا بعنوان «الجنس والمدينة» لصحيفة نيويورك ستار الخيالية. يركز العمود على المغامرات الجنسية لكاري وصديقاتها المقربات، بالإضافة إلى تأملات حول العلاقات بين الرجال والنساء، والمواعدة، ونيويورك. ويوفر ذلك لكاري نوع من التقدير في المدينة. يصفها أحيانًا قراء عمودها بأنها أيقونتهم. في الموسم الثالث، اختير عمودها من أجل فيلم من إنتاج ماثيوماكونهي. في الموسم الخامس، جمعت بعض أعمدتها في كتاب. في نهاية الموسم الرابع، بدأت كاري في كتابة منطقات حرة لصالح مجلة فوغ. على الرغم من لقاءتها لمشاكل بدايةً في التعامل مع إيند (كانديس بيرغن)، محررتها القاسية والمتطلبة في فوغ، تجد طريقها وينتهي بها الأمر إلى تكوين صداقة معها. 

تنساق كاري وراء عواطفها بشكل ملحوظ. وتسعى للحصول على القبول (مفتاح الباب، حيز في خزانة الحمام) من السيد بيغ وغيره (وتصبح مهووسة بخصوص المراجعة التي تجريها ناقدة الخط ميتشيكوكوكوتاني بخصوص كتابها في مجلة النيويورك تايمز). وتلح على السيد بيغ في نهاية الموسم الأول قائلة: «فقط أبلغني أنني المنشودة»، إذ كانت قلقةً بعد رفضه حتى يعهدها إلى أمه. غالبًا ما تتصرف بطريقة أنانية (كما نراها أثناء علاقتها)، لكن طالما لم يشر أصدقائها إلى انشغالها بنفسها، فإنها تميل لإلقاء اللوم في ذلك على قابليتها بأن «تأخذها الحماسة» وهي تعبير صاغها السيد بيغ في الموسم 2. والنتيجة هي شخصية ناسيرة ولكن يمكن الاعتماد عليها بسبب أسلوبها الفكاهي باستنكار نفسها والذي تتعامل فيه مع القضايا النمطية في العلاقات بين الذكور والإناث (الالتزام موضوع مستمر).

تقلع كاري عن التدخين وتعود إليه، وعندما تدخن غالبًا يشاهد معها سجائر مارلبورولايتس. تحاول الإقلاع عن التدخين في المواسم الثالث والرابع باستخدام لصقات النيكوتين أثناء مواعدتها لإيدان. تستمتع بالكوكتيلات (خاصة الكوزموبوليتان - لقد ساعد ولع شخصيتها فيه بالترويج للمشروب). في حين حتى كاري واقعية حول مشاكل العلاقات، عاشت الكثير من العلاقات السيئة خلال مسيرة المسلسل، فهي رومانسية في درس أبدي عن الحب الحقيقي، وترفض الاستقرار من أجل، ما وصفته، «أي شيء أقل من الفراشات». ولهذا السبب، أعربت مرارًا وتكرارًا عن شكوكها في حتى تكون من النوع الذي قد يتزوج ويكون أسرة.

كاري من سكان منطقة مانهاتن في مدينة نيويورك. تعيش في مبنى من الحجر البني في أبر إيست سايد في منزل خيالي رقمه 245، في شارع إيست 73، بين بارك وماديسن. وقد عاشت في هذه الشقة طوال المسلسل، بعد حتى اشترتها من إيدان في الموسم الرابع، بعد حتى اشتراها إيدان مع الشقة المجاورة من أجله وكاري أثناء خطوبتهما. في الحلقات الأولى من الموسم الأول، شوهدت شقة كاري فوق مقهى في مكان ما بالقرب من ماديسن أفينو. بحلول الحلقة الرابعة تقريبًا، اعتُمدت القابلة المعتادة وهي سلسلة من الأحجار البنية المجاورة لها، وتبقى هكذا طوال المسلسل. تتميز الحلقة الأولى أيضًا بشقة مختلفة عن الشقة التي استخدمت في الحلقات الـ 93 التالية والأفلام. في الواقع، يقع المبنى ذوالسلالم الشهيرة، في شارع بيري 66، نيويورك (ويست فلدج منهاتن).

ذُكر القليل عن حياة كاري قبل المسلسل. وصلت كاري إلى مانهاتن يوم الثلاثاء 11 يونيو1986 عندما كان عمرها 21 عامًا تقريبًا، نظرًا لسنها المذكورة في نقاط أخرى من المسلسل. تقول في الفيلم إنها عاشت في مانهاتن لمدة 20 عامًا (رغم أنها ذكرت في سن 35 أنها عاشت هناك لمدة عشر سنوات). في الموسم الرابع، أبلغت كاري مصورًا بأنها كانت فقيرة جدًا عندما بداية انتنطقها إلى نيويورك إلى درجة أنها كانت تشتري مجلة فوغ بدلاً من العشاء. يذكر حتى والدها هجرها هي وأمها عندما كانت في الخامسة من عمرها؛ لم يذكر وجود أية أخوة وأخوات. وكُشف أيضًا حتى كاري قد أجرت عملية إجهاض في عام 1988 بعد علاقة ليلة عابرة مع نادل وهي في الثانية والعشرين من عمرها.                        

مراجع

  1. ^ "TV Characters More Adorable Than New Girl's Jess". TV Guide. مؤرشف من الأصل في 29 مارس 2013. اطلع عليه بتاريخ 13 أبريل 2013.
  2. ^ Angelo, Megan (January 14, 2013). "Confession: I've Never Been Able to Stand Carrie Bradshaw". Glamour. مؤرشف من الأصل في 22 أبريل 2014. اطلع عليه بتاريخ 21 أبريل 2014.
  3. ^ "Carrie Bradshaw Pictures – Photo Gallery: Who Are the Most Fashionable TV Characters?". تي في جايد  . مؤرشف من الأصل في 23 أبريل 2014. اطلع عليه بتاريخ 14 سبتمبر 2012.
  4. ^ "TV Characters More Adorable Than New Girl's Jess". TV Guide. مؤرشف من الأصل في 29 مارس 2013. اطلع عليه بتاريخ 13 أبريل 2013.
تاريخ النشر: 2020-06-01 19:59:25
التصنيفات: مواليد 1966, أعيان مجتمع خياليون, رواة قصص خياليون, شخصيات تلفزيونية اخترعت في 1998, شخصيات خيالية من كونيتيكت, شخصيات خيالية من مدينة نيويورك, كتاب ومؤلفون خياليون, مراسلون خياليون, مقالات تحتوي نصا بالإنجليزية, صفحات تستخدم خاصية P1559, صفحات بها بيانات ويكي بيانات, صفحات تستخدم خاصية P18, مواليد 15 يونيو, صفحات تستخدم خاصية P569, صفحات تستخدم خاصية P27, صفحات تستخدم خاصية P21, صفحات تستخدم خاصية P106, صفحات تستخدم خاصية P1412, صفحات تستخدم قالب:صندوق معلومات شخص مع وسائط غير معروفة, بوابة الولايات المتحدة/مقالات متعلقة, بوابة المرأة/مقالات متعلقة, بوابة تلفاز/مقالات متعلقة, جميع المقالات التي تستخدم شريط بوابات

مقالات أخرى من الموسوعة

سحابة الكلمات المفتاحية، مما يبحث عنه الزوار في كشاف:

آخر الأخبار حول العالم

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية جنوب مأرب

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:22
مستوى الصحة: 56% الأهمية: 58%

حملات مكثفة لمنع استغلال إجازة العيد بالبناء المخالف في البحيرة

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:00
مستوى الصحة: 47% الأهمية: 52%

تحسن طفيف.. تفاصيل الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبد العزيز

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:14
مستوى الصحة: 50% الأهمية: 58%

آيس كريم بوتين.. تقليدا بمعرض "ماكس" للطيران

المصدر: المدينة - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:24:13
مستوى الصحة: 58% الأهمية: 61%

«الصحة العالمية» تحدث توصيات أولوية التطعيم ضد كورونا

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:28
مستوى الصحة: 54% الأهمية: 56%

الرئيس المكسيكي: استهدافي ببرنامج التجسس «بيجاسوس» أمر مخجل

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:24
مستوى الصحة: 51% الأهمية: 59%

طائرة عسكرية أردنية تحمل مساعدات طبية لتونس

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:25
مستوى الصحة: 54% الأهمية: 69%

فيضانات المانيا : 3 مليارات حجم الخسائر واتهامات بالتقاعس

المصدر: المدينة - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:24:21
مستوى الصحة: 49% الأهمية: 69%

مجازر القليوبية تستقبل 384 أضحية أول أيام العيد

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:22:59
مستوى الصحة: 56% الأهمية: 68%

صور : 100 ألف مسلم يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى

المصدر: المدينة - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:24:16
مستوى الصحة: 58% الأهمية: 50%

الكاظمي: العراق يتطلع لدعم المجلس الأوروبي لإصلاحاته الاقتصادية

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:20
مستوى الصحة: 51% الأهمية: 68%

مصرع تاجر وزوجته في انقلاب سيارة بالبحيرة

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:02
مستوى الصحة: 47% الأهمية: 67%

الداخلية تستأنف استخراج تصاريح العمل بمبنى القاهرة الجديدة.. غدًا

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:07
مستوى الصحة: 45% الأهمية: 62%

الرئيس الفلسطينى يهنئ نظيره التونسى بعيد الأضحى المبارك

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:26
مستوى الصحة: 48% الأهمية: 65%

أمن المنافذ يضبط 6 قضايا تهريب

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:04
مستوى الصحة: 51% الأهمية: 51%

خلال أيام.. وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات الضباط لعام 2021

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:22:44
مستوى الصحة: 50% الأهمية: 58%

فيديو 90 ثانية يرصد آخر ظهور لشاب وفتاة الهرم قبل وفاتهما

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:22:47
مستوى الصحة: 47% الأهمية: 67%

التحفظ على 11 طن لحوم وكبدة فاسدة في حملات موسعة لشرطة التموين

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:06
مستوى الصحة: 55% الأهمية: 58%

تعرف على موعد إعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2021

المصدر: صوت الأمة - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:21:37
مستوى الصحة: 60% الأهمية: 58%

بعد إعلان مرضها.. كل ما تريد معرفته عن الفنانة سوما

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:38
مستوى الصحة: 58% الأهمية: 55%

الديناصور وهيدرا والحى العربي فى حلقة العيد من برنامج كلمات

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:23:48
مستوى الصحة: 58% الأهمية: 57%

الإفراج عن 2075 من نزلاء السجون بمناسبة عيد الأضحى وذكرى ثورة 23 يوليو

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:22:41
مستوى الصحة: 51% الأهمية: 55%

محمد لمين حرمة الله يهنئ ساكنة الداخلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

المصدر: أحداث الداخلة - المغرب التصنيف: مجتمع
تاريخ الخبر: 2021-07-20 16:22:32
مستوى الصحة: 47% الأهمية: 61%

تابعنا في تويتر