ميسون نك، ڤرجينيا

عودة للموسوعة

ميسون نك، ڤرجينيا

ميسون نك، ڤرجينيا

Mason Neck, Virginia
Unincorporated community
ميسون نـِك
Wetlands in Mason Neck State Park
ميسون نك
ميسون نك
ميسون نك
ميسون نك
ميسون نك
ميسون نك
Location within the Commonwealth of Virginia
الإحداثيات: Coordinates:
البلد الولايات المتحدة
الولاية ڤرجينيا
المقاطعة فيرفاكس
منطقة التوقيت Eastern (EST) (التوقيت العالمي المنسق-5)
 • الصيفي EDT (UTC-4)
المستنقعات في متنزه ميسون نك الولائي

ميسون نك – (عنق ماسون) – (بالإنجليزية: Mason Neck) هي شبه جزيرة جنوب مقاطعة فيرفاكس" في شمال ولاية "ڤرجينيا" في الولايات المتحدة. وبالرغم من انها واحد من ضواحي عاصمة واشنطن دي سي فهي منطقة ريفية وليس هناك الانسياح الحضري الذي يزدهر قريب منها. فلا شك بان مواطنو"ميسون نك" يعتبروها واحة بعيدة عن ضغوط المدينة.

الأرض

كما هومذكور أعلاه, "ماسون نك" شبه جزيرة. ويصيل نهر پوتومك بجانب ساحلها الجنوبي بالإضافة إلى خليج بلمونت في الغرب وخليج گنستن في الشرق وخليج بوهيك في شمال الشرق. والخليج الأول هوبداية نهر أوكوكان. ومعظم الأرض في "ماسون نك" هي متموجة وهناك غابة كبيرة إضافة إلى عدد مرابع جميلة وجداول مخرّة وبرك هادئة ومستنقعات. وتعيش في هذه الأرض حيوانات كثيرة من ضمنها الأيل والثعلب والديك الرومي والقندس (البيفر) والسنجاب وطيور متنوعة. وقد حفظت ثلثا الأراضي في "ماسون نك" من قبل هيئات حفظ الطبيعة المتعددة في الإقليم والولاية.


التاريخ

قبل وصول الكشافة الأوروبيين كان يعيش في "ماسون نك" الأمريكان القدماء من قبيلة دوگ في عدة قرى هناك. وكان الاشخاص من هذه القبيلة خبراء في صيد السمك وصنع الفخار. ومنذ سنوات كثيرة سقطت معركة كبيرة بين بعض قبائل المنطقة في شمال "ماسون نك". وفهمت ذلك وكل المعلومات عن "الدوگ" بسبيل برامج الفهم الآثار الكثيرة والمهمة في "ماسون ناك".

بعد استعمار المنطقة في القرن السابع عشر والقرن الثامن عشر، ازداد نفوذ الأوروبيين إلى درجة كبيرة. ولسوء الخط, توفي كثير من الأمريكيين القدماء بسبب الأمراض الأجنبية أورصاص المستعمرين وبعضهم هربوا نحوالجبال في غرب ڤرجينيا.

في تلك الفترة حاولت عدة الاغنياء الجدد في أمريكا ان تستثيب أراض "ماسون نك" ولكن أخيرا جورج ماسون – رجل الدولة بحكومة "ڤرجينيا" – حصل عليها وبنى بيته الذي يشرف على خليج پوهيك. وهناك خط السيد ماسون "وثيقة الحقوق" التي اصبحت التعديلات الأولى في دستور الولايات المتحدة (1-10). وجورج ماسون وجورج واشنطن رئيس الأول للولايات المتحدة كانا أصدقاء مقربين لمدة من الزمن الا انهما تشاجرا نظرا لاختلافات الرأي حول المناقشة بين مؤيدي حقوق الولايات ومؤيدي قوة الحكومة المركزية. ورغما عن ذلك تردد الرجلان جميع يوم الاحد على كنيسة "پوهيك" التي لا تزال استخدامها اليوم. وجورج ماسون كان يسكن في بيته الذي كان يسمي "گنستن هال" حتى الموت في السنة 1792.

بعد موت ماسون, انقسم ملكه تدريجيا, وبعض الناس أخذوا ينتقلون إلى "ماسون ناك" لكى يجدوا معزلا فيها ويستمتعوا بمواردها الكثيرة. وفي الغرب نشأت بلدة كولچستر التي كانت مركز التجارة في المنطقة حتى القرن التاسع عشر والآن تظل اخربتها فقط. وفي السنة 1857 بنيت كنيسة "كرانفورد" البيضاء الميثودية التي عملت كمستشفى خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وهي ما زالت مفهم مهمة يجرئ فيها احتفالات سنوية, مثلا "مهرجان الفراولة" في الربيع.

في الفترة الحالية هذه المواقع التاريخية محفوظة بفضل مواطني "ماسون نك" خلال القرن القادم. وهناك أكثر من ثلاث حدائق للمحافظة على الأرض. وبشكل عام, بقية تاريخ "ماسون نك" هي هادئ سوى الجهود المستمرة في إيقاف انتشار التطوير المدني.

وصلات خارجية

  • لجنة مواطني "ماسون نك"

نطقب:Fairfax County, Virginia

تاريخ النشر: 2020-06-05 16:51:19
التصنيفات: صفحات تستعمل قالبا ببيانات مكررة, Articles with short description, أماكن مأهولة في مقاطعة فيرفاكس، ڤرجينيا, Unincorporated communities in Virginia, أماكن مأهولة على نهر الپوتوماك, أشباه جزر ڤرجينيا

مقالات أخرى من الموسوعة

سحابة الكلمات المفتاحية، مما يبحث عنه الزوار في كشاف:

ما هو كشاف؟