مذبحة في الكامبنو.. برشلونة يعرض 17 لاعبًا للبيع ونجوم على رأس القائمة


 

غضب عارم اجتاح مقاطعة كتالونيا معقل فريق برشلونة الإسباني بعد الهزيمة المذلة من بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة (8-2) وتوديع الفريق للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لتستمر الإخفاقات المتتالية للفريق الكتالوني في المسابقة القارية الأغلى على مستوى الأندية.

وفرضت الهزيمة "الأكثر إذلالا في التاريخ الحديث لبرشلونة" كما وصفتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية حالة الطوارئ بين أروقة البلوجرانا، بعدما كشفت تقارير صحفية إسبانية عن عرض الفريق بأكمله للبيع مع وجود استثنائات قليلة، خاصةً بعد الموسم الصفري للفريق بلا أي لقب.

وعنونت صحيفة "سبورت" غلافها بعنوان "طوارئ في برشلونة"، مضيفة أنه تم إعداد قائمة الضحايا في الفريق، وسيستمع النادي إلى العروض التي ستأتي لـ17 لاعبًا الذين سيتم وضعهم في السوق، وجاء بينهم الرباعي المخضرم جيرارد بيكيه وخوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس ولويس سواريز.

القائمة شملت أيضا كلا من الحارس نيتو، صامويل أومتيتي، سيرجي روبيرتو، نيلسون سيميدو، جونيور فيربو، أرتورو فيدال، إيفان راكيتيتش، أنطوان جريزمان، عثمان ديمبيلي، مارتن برايثويت، والثنائي البرازيلي المعار فيليبي كوتينيو ورافينيا، بجانب آرثور الذي انتقل رسميا إلى يوفنتوس الإيطالي.

وأشارت "سبورت" إلى أن مذبحة النجوم تستثني أربعة لاعبين، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة الفريق الكتالوني، والحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن، ولاعب الوسط الهولندي فرانكي دي يونج، والمدافع الفرنسي كليمو لينجليه، مؤكدةً أن هذا الرباعي غير قابل للبيع في الميركاتو الصيفي.

ثورة الفريق ستلقي بظلالها على قائمة الموسم الجديد 2019-2020، حيث تحتاج إدارة برشلونة إلى بيع عدد كبير من اللاعبين لخفض الرواتب، بجانب الحصول على المال لتدعيم الفريق بصفقات جديدة، لكن بالتأكيد لن يرحل جميع اللاعبين الذين سيتم عرضهم للبيع، مما يتيح لهم فرصة أخرى في الموسم المقبل.

وتلبغ القيمة التسويقية للاعبين الـ17 وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الإحصائيات حوالي 555 مليون يورو، وهو ما يسمح للنادي بتمويل الصفقات الجديدة لتدعيم الفريق خلال السنوات المقبلة، أملا في تحسن الأداء وتجديد دماء الفريق، في ظل تقدم متوسط أعمار اللاعبين الحاليين.

على مستوى حراسة المرمى، فلا مساس بتير شتيجن، فرغم استقبال شباكه لثمانية أهداف أمام بايرن ميونيخ، إلا أنه كان ثاني أهم لاعب في الفريق خلال المواسم الماضي بعد ليونيل ميسي، ويتجه النادي لتصعيد حارس من فريق الشباب حتى يكون بديلا للحارس الألماني الأساسي بعد الاستغناء عن نيتو.

وفي الدفاع، سيحتاج برشلونة إلى تدعيم مركز قلب الدفاع الذي يتواجد به لينجليه بلاعب أو اثنين حال رحيل بيكيه وأومتيتي، ويعد الإسباني إريك جارسيا مدافع مانشستر سيتي هدفا لإدارة النادي لاستعادته إلى صفوف الفريق مقابل 20 مليون يورو، بجانب التعاقد مع ظهيرين مميزين على المستوى الأيمن والأيسر.

وفي خط الوسط، أصبح البوسني ميراليم بيانيتش، المنضم إلى برشلونة قادما من يوفنتوس الإيطالي، أول تدعيمات الوسط بعد ضمه في صفقة تبادلية مع آرثور و10 ملايين يورو، وتُعلق الآمال على اللاعب لاستعادة هيبة منتصف ملعب البارسا مع دي يونج، لكن الفريق سيحتاج للاعب ارتكاز بديل لبوسكتس.

وفي الخط الهجومي، قد يستمر لويس سواريز لنهاية عقده حتى 2021، مع وجود الأسطورة ليونيل ميسي رغم الشائعات المحتملة برحيله لإنتر ميلان الإيطالي أو مانشستر سيتي الإنجليزي، ويبقى الأرجنتيني لاوتارو مارتينيو مهاجم الإنتر هو الصفقة الحلم لبرشلونة، مع ضرورة تدعيم مركز الجناح بلاعبين مميزين.

ويعلق برشلونة آماله على اللاعبين الشباب في الموسم المقبل، حيث سيتم تصعيد الثلاثي الشاب أنسو فاتي وريكي بويج وأراوخو إلى الفريق الأول منذ بداية موسم 2020-2021 وفقا لما صرح به جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة في مقابلة سابقة، بجانب الثلاثي الجديد ترينكاو وبيدري وماتيوس فيرنانديز.

تاريخ الخبر: 2020-08-16 18:11:43
المصدر: الموجز - مصر
التصنيف: غير مصنف
مستوى الصحة: 60%
الأهمية: 60%

آخر الأخبار حول العالم

المقداد يؤكد لغراندي حرص سوريا على تسهيل عودة المهجرين السوريين

المصدر: RT Arabic - روسيا التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-10-17 23:14:56
مستوى الصحة: 80% الأهمية: 91%

مصرع 5 أشخاص بعملية قتل جماعي شمال غرب كولومبيا

المصدر: RT Arabic - روسيا التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-10-17 23:14:54
مستوى الصحة: 97% الأهمية: 87%

تصدع في حكومة ليبيا... نائب الدبيبة الأول يرفض تنفيذ تعليماته في برقة

المصدر: العربية - السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-10-17 23:17:42
مستوى الصحة: 89% الأهمية: 95%

شاهد.. السوري عمر السومة يحقق رقما مميزا بهدف في مرمى الاتفاق

المصدر: RT Arabic - روسيا التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-10-17 23:15:09
مستوى الصحة: 85% الأهمية: 89%

المزيد من الأخبار

مواضيع من موسوعة كشاف

تابعني على