دعم مشروع كشاف

منصة كشاف الإلكترونية تقدم خدمات متقدمة تتطلب موارد كبيرة، وكلما زادت الموارد التقنية وقوتها ستتطور خدمات كشاف نحو الأفضل، لذا قمنا بإنشاء هذه الصفحة الخاصة بالدعم لتوضيح الغرض منه وكيفية إتمامه.

إن كل مشروع رقمي يعتمد على بنية تحتية تقنية معينة، تختلف قوتها وقدراتها من موقع إلى اخر، وهذا يعتمد على طبيعة الخدمات التي يقدمها وعدد مستخدميه.

نحن هنا في كشاف، نعمل على تأسيس منصة رقمية ذكية بمعالجة البيانات بطريقة سريعة وناجعة، حيث نركز على الأخبار التي تنشرها مختلف المصادر الإخبارية الرسمية حول العالم عموما، وبالذات في العالم العربي، وذلك لسببين:

  • الأول، أنها مصدر متجدد للبيانات على مدار الساعة، وهذه نقطة قوة كبيرة تجعلنا في غنى عن شراء بيانات أو الحصول على تراخيص إستخدام لها من مالكيها. ففي النهاية، هي "أخبار" !
    في الحقيقة، إن إحدى المعضلات التي يواجهها العديد من الباحثين في المجالات التي ترتكز على معالجة البيانات، تتمثل في الحصول على القدر الكافي من البيانات لإختبار نظمهم دون الوقوع في مشاكل أخلاقية من قبيل إستخدام بيانات غير مصرح لهم بها وخصوصا تلك التي ترتبط بأشخاص أو جهات محددة مما يتسبب في إنتهاك حقوق ملكيتهم. أو مواجهة مشاكل مادية تتعلق بإقتناء تراخيص إستخدام مرتفعة التكلفة.
    على العكس من ذلك تماما، فالأخبار متاحة عبر الانترنيت وبشكل مجاني ومتاح للنشر والإستخدام من مئات المصادر الإعلامية والشبكات الإخبارية الرسمية في العالم العربي، وهذه نقطة قوة لدى كشاف، حيث البيانات المدروسة حقيقية ومتجددة بإستمرار.
  • الثاني، ان الإعلام المرئي والمكتوب على حد السواء، أصبح اليوم بمثابة قوة ضاربة لدول بعينها، وبذلك إكتسب هذا المجال قيمة عالية وحجز مكانه ضمن سياسات الدول الكبرى.
    بالتالي، فدراسة المواد المنشورة عبر مختلف وسائل الإعلام والخروج بخلاصات وتقارير دقيقة منها، سيكون بمثابة دراسة ضخمة لسير العمل في مجالات حيوية ومهمة عديدة في مختلف دول العالم، خصوصا تلك الدول الكبرى التي تعرف إهتماما إعلاميا واسعا.

إن إنجاز هذا المشروع يحتاج بنية رقمية قوية جدا ونحن نعمل على توفير ما أمكننا توفيره هنا، لكننا نتطلع للأفضل، حيث ينتظرنا عمل ضخم يحتاج موارد أكبر لإتمام عمليات التحليل الرقمي بسرعة وكفاءة عالية.

يمكنك عزيزي القاريء الإطلاع على نبذة حول مشروع كشاف بالنقر هنا، حيث سردنا أهم الخدمات التي تقدمها المنصة، كما يمكنك الإطلاع على سياسات الخصوصية بالنقر هنا، وكذا شروط الخدمة بالنقر هنا.
ويمكنك في أي لحظة الولوج إلى لوحة القيادة الخاصة بالأعضاء عبر إنشاء حساب بالنقر هنا.

بعد أخذك جولة في مختلف زوايا الموقع وصفحاته، وإن أقنعتك فكرة المشروع وتطبيقاته وتراها مستحقة للدعم، ندعوك لزيارة صفحتنا على موقع باتريون لإتمام عملية الدعم حسب قدرتك وما تريد الحصول عليه من منصة كشاف، وذلك بالنقر على الزر التالي:

ادعمنا على باتريون.jpg (26 KB)

أو قم بدعم مطور مشروع كشاف بالنقر على الزر التالي:

support-me-paypal.png (40 KB) إدعمني عبر باي بال

شكرا لوقتك.

إدعم المشروع