يستمر الخطاط عبدالعزيز الرشيدي في زيادة عدد أثواب الخط الذي ابتكره خط 3 بنط والذي وصل عدد أنواعه حتى الآن إلى 23 ثوباً تعتمد في بنائها على الخطوط العربية مثل الثلث والنسخ والديواني والفارسي والسنبلي والجلي ديواني..
وتأتي تعريفات كل ثوب كالتالي:
الثوب الأول: ثلث أساسي مع نسخ مع جلي ديواني.
الثوب الثاني: ثلث أساسي مع نسخ مع جلي ديواني مع سنبلي.
الثوب الثالث: يعتمد على الخطاط في الجمع بين حروفه وغالباً يأتي على هيئة تكوين.
الثوب الرابع: جلي ديواني أساسي مشاطرة مع ثلث.
الثوب الخامس: نسخ أساسي بنظرية خط 3 بنط.
الثوب السادس: نسخ أساسي مع سنبلي.
الثوب السابع: نسخ أساسي شاطرة مع سنبلي مع جلي ديواني.
الثوب الثامن: سنبلي أساسي مع جلي ديواني.
الثوب التاسع: كوفي أساسي مع سنبلي مع جلي ديواني.
الثوب العاشر: فارسي أساسي مع جلي ديواني.
الثوب الحادي عشر: الثوب الأول مسلسل.
الثوب الثاني عشر: جلي ديواني أساسي مع فارسي.
الثوب الثالث عشر: جلي ديواني أساسي مع سنبلي.
الثوب الرابع عشر: الثوب الثالث عشر مسلسل.
الثوب الخامس عشر: إجازة بميلة السنبلي المخففة.
الثوب السادس عشر: ثلث مشاطرة مع السنبلي مع ميلة السنبلي المخففة.
الثوب السابع عشر: جلي ديواني أساسي مع سنبلي بميلة السنبلي المخففة.
الثوب الثامن عشر: ديواني أساسي مع سنبلي بميلة السنبلي المخففة والثقيلة.
الثوب التاسع عشر: ثلث مبلغ بحجم امتداداته مع ميلة السنبلي المخففة ويأخذ روحة من الكوفي القديم.
الثوب العشرون: ثلث صريح مشاطرة مع نسخ صريح مع جلي ديواني.
الثوب الواحد والعشرون: ثلث أساسي مع سنبلي مع جلي ديواني بميلة السنبلي المخففة ويكون بطريقة تراكيبه.
الثوب الثاني والعشرون: الثوب الواحد والعشرون بطريقة الدائرة.
وأخيراً الثوب الثالث والعشرون: الثوب الثامن مع الثوب الواحد والعشرين بطريقة الدائرة.