جونسون يعوّل على التوسع في البناء لإنعاش الاقتصاد البريطاني


تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم (الثلاثاء)، بانتشال اقتصاد البلاد من أزمته الناجمة عن تداعيات الانتشار الوبائي لفيروس كورونا عبر التعجيل باستثمارات في البنية التحتية وتيسير قواعد التخطيط العقاري.
ومع بدء استئناف النشاط الاقتصادي، يسعى جونسون لتجاوز الانتقادات الموجهة إلى تعامل حكومته مع الجائحة بخطة لإصلاح الاقتصاد المتضرر وإعادة بناء البلاد.
وقال رئيس الوزراء وزعيم حزب المحافظين: «لا يمكن أن نظل أسرى الأزمة. ينبعي أن نعمل سريعاً لأننا رأينا بالفعل الهبوط الحاد للناتج المحلي الإجمالي وندرك أن الناس قلقون الآن على الوظائف والأعمال»، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».
ومع إطلاق جونسون شعار «البناء... البناء... البناء»، أعلن خططاً للتعجيل بالإنفاق على البنية التحتية ومحاربة التعقيدات الإجرائية في عملية التخطيط لتيسير مشاركة القطاع الخاص في التطوير العقاري. وقال: «سنبني مستشفيات ومدارس وجامعات. لكن سيكون البناء أيضاً أحرص علي البيئة وسنبني بريطانيا أكثر بهاء».
ويعادل حجم الإنفاق الذي أعلن عنه اليوم والبالغ خمسة مليارات جنيه استرليني (ستة مليارات دولار) نحو خمسة في المائة من الاستثمارات الإجمالية في القطاع العام العام الماضي، وكان معلَناً عن معظمه من قبل لكن سيجري صرف الأموال قبل الموعد المزمع.
وسيخصص المبلغ لمشاريع تشمل المستشفيات والمدارس والطرق. وسيعلن وزير المالية ريشي سوناك مزيداً من التفاصيل الأسبوع المقبل.


تاريخ الخبر: 2020-06-30 15:22:56
المصدر: جرائد رقمية في السعودية
التصنيف: سياسة
مستوى الصحة: 81%
الأهمية: 87%

آخر الأخبار حول العالم

فرنسا: 1375 إصابة جديدة و27 وفاة بكورونا

المصدر: جرائد رقمية في السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2020-07-06 22:24:33
مستوى الصحة: 51% الأهمية: 50%

اجتماع "افتراضي" لوزراء خارجية مبادرة السلام العربية هذا الثلاثاء

المصدر: جرائد رقمية في الجزائر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2020-07-06 22:24:09
مستوى الصحة: 52% الأهمية: 57%

رئيس الوزراء العراقي يتعهد بملاحقة قتلة «الهاشمي»

المصدر: جرائد رقمية في السعودية التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2020-07-06 22:24:38
مستوى الصحة: 49% الأهمية: 57%

المزيد من الأخبار

مواضيع من موسوعة كشاف

سحابة الكلمات المفتاحية، مما يبحث عنه الزوار في كشاف:

خريطة الأخبار