يهم الجالية والأجانب من دول اللائحة (ب).. 10 مدن مغربية سيتم بها الحجر الصحي


أعلنت نزهة الوفي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، عن المدن التي سيتم بها الحجر الصحي لمدة 10 أيام، وذلك بنسبة للمسافرين القادمين من الدولة والتي وضعتها المملكة ضمن اللائحة (ب)، والمعنية بفرض حجر صحي على الوافدين منها.

وقالت الوافي إن الأمر يتعلق بكل من الدار البيضاء، وطنجة، وأصيلة، وتطوان، والصويرة، وإنزكان، وآيت ملول، والداخلة، وورززات، والناظور، ووجدة، وأكادير، والعيون، والحسيمة، ومراكش، والرباط، وفاس.

وأوضحت الوافي خلال جوابها عن سؤال شفوي بمجلس المستشارين، يوم أمس الثلاثاء،  أن  "الحجر الصحي يشمل  النقل من المطار إلى الفندق وأن لائحة الفنادق سيتم نشرها وإبلاغها إلى شركات الطيران".

وذكرت الوزيرة المنتدبة بأن  "تخفيض ثمن التذاكر  يهم جميع الرحلات التي ستنظم من وإلى المغرب وأن الأسعار المرتبطة بدول الخليج سيتم الإعلان عنها".

وقالت الوفي "إن هذه العملية لها رمزيتها بالنسبة للمغاربة بالخارج في هذا السياق الاستثنائي الذي تعيشه قضية الهجرة عموما والهجرة المغربية بشكل عام والذي غذت مع توالي التداعيات القاسية لأزمة كورونا جائحة التمييز العنصري والإسلاموفوبيا والاستغلال السياسوي المتزايد لملف الهجرة".

وفي ما يخص مستوى التعبئة على مستوى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربية المقيمين بالخارج، أكدت  الوزيرة المنتدبة أنه تم  "اتخاذ  عدة تدابير على مستوى تعبئة الموارد البشرية والدعم التقني، داخل الإدارة المركزية كما على مستوى البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية المغربية بالخارج، خاصة تلك التي تدخل موانئ العبور الأجنبية المشار إليها، في نطاق اختصاصها القنصلي".

تاريخ الخبر: 2021-06-16 14:19:31
المصدر: تيل كيل عربي - المغرب
التصنيف: سياسة
مستوى الصحة: 60%
الأهمية: 56%

آخر الأخبار حول العالم

السودان: حمدوك يتسلم مذكرة لإصلاح "الحرية والتغيير" وجمع الصف

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-28 04:24:04
مستوى الصحة: 59% الأهمية: 67%

جنوب السودان: القلق المصرى بشأن سد النهضة مشروع

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-28 04:24:20
مستوى الصحة: 57% الأهمية: 55%

أسرة «المتوفى المستيقظ» فى البحيرة تكشف تفاصيل الواقعة

المصدر: موقع الدستور - مصر التصنيف: سياسة
تاريخ الخبر: 2021-07-28 04:24:18
مستوى الصحة: 50% الأهمية: 55%

المزيد من الأخبار

مواضيع من موسوعة كشاف

إدعم المشروع