تحت رعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، انطلقت أمس التاسع من نوفمبر الجاري فعاليات القمة الافتتاحية للدورة الأولى من مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022، وتستضيفها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وتهدف الفعالية العالمية إلى تزويد جميع الخبراء والمطورين والمبدعين في قطاع الرياضات الإلكترونية بمنصة مثالية للتعارف والتواصل وتعزيز التفاعل بين الشركات.

وتستمر فعاليات القمة على مدار يومي 9و10 نوفمبر الجاري بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ومدينة دبي للإعلام، إحدى شركات مجموعة تيكوم، بصفتها الشريك المعرفي للقمة، مستقطبةً أكثر من 60 من أبرز الخبراء ورواد قطاع الرياضات الإلكترونية حول العالم.

ويهدف الحدث إلى تعزيز مكانة دبي كمركز للرياضات الإلكترونية، وتسليط الضوء على دورها الداعم لهذا القطاع الإبداعي، من خلال ما توفره الإمارة من حوافز مخصصة للمواهب والمؤسسات العالمية التي تتخذ من الإمارة مقرًا لها.

كما ستستعرض القمة مختلف اتجاهات هذا القطاع المتنامي، بما في ذلك التقنيات الناشئة، وألعاب الهاتف المحمول، والفرص الاستثمارية، وسلوكيات المستهلكين، وتقنيات اللعب وتنظيم البطولات، وغيرها من المواضيع المعنية بواقع ومستقبل القطاع. فيما تضم القائمة الاستثنائية من المتحدثين خلال فعاليات القمة الافتتاحية نخبة من أفضل مطوري الألعاب الإلكترونية، والناشرين، ومؤسسي شركات الرياضات الإلكترونية، ومزودي الحلول، وخبراء التسويق، والإعلاميين المتخصصين بالألعاب الإلكترونية.

مركز رائد

وتعليقًا على استضافة القمة، قالت منى الفلاسي، مديرة إدارة تخطيط الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تهدف القمة الافتتاحية أن تكون مركزًا مؤسسيًا رائدًا للقطاع بأكمله، بما ينسجم مع الشعار العام لمهرجان دبي للرياضات الرقمية الرامي لتطوير مشهد الرياضات والألعاب الإلكترونية في دبي. ويسعدنا أن نستضيف من خلال جلسات القمة نخبةً من أبرز الشخصيات التي رسمت ملامح القطاع من جميع أنحاء العالم، إلى جانب مجموعة كبيرة من قادة الشركات وخبراء الألعاب الإلكترونية لترسيخ علاقات التعاون وتعزيز الفرص الاستثمارية، وتمكين الجهود التعاونية بما يضمن ازدهار منظومة الألعاب الإلكترونية بالكامل.

نمو سريع

بدوره، قال ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مدينة دبي للإعلام: «يشهد قطاع الألعاب الإلكترونية على مستوى المنطقة نموًا سريعًا وملحوظًا، انسجامًا مع التوجهات العالمية فيما يخص هذا القطاع. وتأتي شراكتنا مع الحدث والقمة الافتتاحية ضمن جهودنا الرامية إلى الارتقاء بقطاع الألعاب الإلكترونية من خلال تسليط الضوء على ما توفره دبي من بيئة إعلامية وتقنية متكاملة وتنافسية تتيح للشركات وروّاد الأعمال والمُبدعين الفرصة لتقديم محتوىً مبتكر يُلبي طموحات المهتمين والشغوفين على حد سواء. نحن حريصون في مدينة دبي للإعلام على تعزيز هذه البيئة الإبداعية وإمدادها بمزيد من مقومات التميز من أجل مواصلة مسيرة النجاح في هذا القطاع الحيوي».