5000 مصاب في الشرقية.. "أرفى" تفتتح المؤتمر الأول للتصلب المتعدد


جمعية أرفى للتصلب المتعدد، صباح اليوم الجمعة، المؤتمر السعودي الأول للتصلب المتعدد 2023، الذي تقيمه برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وبالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية.

ويتضمن المؤتمر العلمي 7 جلسات علمية، و 4 ورش عمل، على مدار يومين، تدار من قبل استشاريين متخصصين في طب الأعصاب والتصلب المتعدد، للمساهمة في تعزيز جودة حياة المرضى ورفع كفاءة الطاقم الطبي.

أخبار متعلقة
فيديو.. توعية 2000 فرد بفعالية الهلال الأحمر "لنحقق رقما " في الشرقية
فيديو| جمعية سمعية تنظم فعاليات الأسبوع الأصم العربي 48
وكيل محافظة الأحساء يدشن فعالية "القافلة الزراعية الإرشادية"

تشخيص حالتين شهريًا

أكدت رئيس المؤتمر العلمي، نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد، د. فوزية الشمراني، أن نسبة مرض التصلب المتعدد تزداد بشكل مستمر في المملكة، إذ يبلغ إجمالي عدد المصابين به في المنطقة الشرقية ما يقارب 5 آلاف مصاب، ويعتبر السبب الثاني للإعاقة بعد حوادث السيارة، موضحة أن في كل شهر يتم تشخيص من شخص إلى اثنين بالمرض.

وأضافت د. الشمراني، أن مثل هذه المؤتمرات والندوات وورش العمل من أهم الدلالات والشواهد على التميز والتقدم الذي يعيشه الطب في المملكة، لافتة إلى أن المؤتمر هو الأول في السعودية والأكبر والأضخم للتصلب المتعدد، وهو من المؤتمرات الطبية الكبيرة في تخصص طب التصلب المتعدد.

متحدثين عالميين

بيّنت الشمراني، أن المؤتمر يستضيف العديد من المتحدثين السعوديين والعالميين ذوي الخبرة والكفاءة الكبيرة في هذا التخصص، لاستعراض أبرز المستجدات عن المرض، وطرق علاجه الحديثة والتي من ضمنها العلاج بالخلايا الجذعية.

وتابعت: سيقام على هامش المؤتمر معرضًا طبيًا لأكبر الشركات المتخصصة في أدوية التصلب المتعدد، متمنية أن يحقق الفائدة المرجوة وأن يُثمر بتوصيات تساهم في رفع المستوى العلمي لطب التصلب المتعدد.

يشار إلى أن صحيفة "اليوم" راعي إعلامي للمؤتمر السعودي الأول للتصلب المتعدد 2023، والذي يُقام على مدار يومي الجمعة والسبت.

تاريخ الخبر: 2023-05-26 15:25:46
المصدر: اليوم - السعودية
التصنيف: سياسة
مستوى الصحة: 47%
الأهمية: 50%

آخر الأخبار حول العالم

76% من القروض الصناعية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة السعودية

المصدر: جريدة الوطن - السعودية التصنيف: إقتصاد
تاريخ الخبر: 2024-05-26 03:24:29
مستوى الصحة: 54% الأهمية: 68%

المزيد من الأخبار

مواضيع من موسوعة كشاف

سحابة الكلمات المفتاحية، مما يبحث عنه الزوار في كشاف:

تحميل تطبيق المنصة العربية